الأتوبيس النهري وتنظيمه للرحلات النيلية تقدر ب١٠ جنيهات فقط

الأتوبيس النهري وتنظيمه للرحلات النيلية تقدر ب١٠ جنيهات فقط

 

كَتبت: رغداء عبدالرحمٰن

تستعد هيئة النقل العام بالقاهرة لرحلات نيلية يومية من محطة الأتوبيس النهري أمام جامعة القاهرة وحديقة الحيوان، وأيضًا من محطة مصر القديمة بالقرب من كوبري الملك الصالح، لمدة ساعة بـ10 جنيهات فقط.

وأعلنت عن نقل محطة ماسبيرو للأتوبيس النهري لمحطة الساحل بمنطقة المظلات أسفل كوبرى تحيا مصر، بشكل مؤقت لحين الانتهاء من مشروع ممشي أهل مصر، الجاري تنفيذه بكورنيش النيل بالقاهرة.

وينظم الأتوبيس النهرى بمحطة الساحل، رحلات متنوعة منها رحلة ساعتين في النيل يوم الجمعة فقط للقناطر الخيرية دون النزول من الأتوبيس، ثم الرجوع مرة أخرى للمحطة بـ25 جنيها للرحلة.

وتنظم الهيئة رحلات نيلية “فسحة” لمدة ساعة في النيل بالأتوبيس النهري المكيف، بسعر 20 جنيها للرحلة فقط.

وتوقف خط حديقة الحيوان بشكل مؤقت، ومن المقرر أن يتم تشغيلها مرة أخرى من محطة مصر القديمة لحديقة الحيوان.

كشفت بعض المصادر أن سعر التذكرة من المقرر أن يكون 5 جنيهات من حديقة الحيوان بالجيزة والعودة من الحديقة لمصر القديمة بتذكرة 5 جنيهات أيضا.

ويقدم محطة الأتوبيس النهري التابعة لهيئة النقل العام بالقاهرة، عدد من الخدمات الترفيهي بجانب خدمة النقل التي يقدمها الأتوبيس النهري، و من بين الخدمات الترفيهية التي يقدمها الأتوبيس النهري، تنظيم فسحة نيلية يوميا مدة الرحلة الواحدة ساعة بـ 20 جنيها داخل أتوبيس مكيف مكون من دورين به طابق مكشوف للتمتع بمنظر النيل.

ومن بين الخدمات التي يقدمها الأتوبيس النهري، بالقاهرة، تنظيم حفلات الأفراح وأسعارها 1500 جنيه للحفلة شاملة “الدى جي” و”الكوشة”، ومدتها ساعة متحركة فى النيل، داخل أتوبيس نهري مكيف به طابق مكشوف مأمن بأسوار حديدية.