الأرجنتين ضد فرنسا.. التانجو تخطف مونديال قطر 2022 من الديوك بركلات الترجيح

الأرجنتين ضد فرنسا.. التانجو تخطف مونديال قطر 2022 من الديوك بركلات الترجيح

أقيمت مباراة الأرجنتين ضد فرنسا الليلة، على استاد لوسيل بقطر، وانتهت المواجهة النارية بتتويج المنتخب الأرجنتيني ببطولة كأس العالم قطر 2022 على حساب نظيره الفرنسي.

وتوج راقصي التانجو باللقب بعد صراع مرير مع المنافسين من أجل هذه اللحظة المشرفة المبهجة.

 الأرجنتين ضد فرنسا 

وانتهت مباراة منتخب الأرجنتين ضد فرنسا بالتعادل الإيجابي، بثلاثة أهداف لكل منهما، ثم تمكن راقصي التانجو من خطف اللقب من الديوك بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

ويعد هذا اللقب هو الثالث في تاريخ منتخب الأرجنتين بعدما حصد اللقب أعوام 1978 و1986، وكذلك 2022، وهو اللقب الأول بالنسبة لـ ليونيل ميسي مع منتخب بلاده، رغم مشاركته مع التانجو من قبل ولكن جميعها محاولات انتهت بخروج الأرجنتين من الأدوار قبل النهائية.

الأرجنتين ضد فرنسا
الأرجنتين ضد فرنسا

أهداف مباراة الأرجنتين وفرنسا 

افتتح ليونيل ميسي المباراة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 23 من عمر اللقاء الناري، ثم تقدم اللاعب الأرجنتيني دي ماريا بتسجيل الهدف الثاني في اللقاء لصالح منتخب الأرجنتين ضد فرنسا، بالدقيقة 36 من زمن المباراة.

ونجح مهاجم المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي في تسجيل الهدف الأول للمنتخب الفرنسي عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

وأضاف مبابي الهدف الثاني لفرنسا من تسديدة قوية سكنت في شباك المنتخب الأرجنتيني، ليحل التعادل في الدقائق بينهما، لتشتعل المباراة حماسة أكثر من الأول، لحسم البطولة.

وتمكن العالمي ليونيل ميسي من تسجيل الهدف الثالث في شباك نظيره المنتخب الفرنسي بالدقيقة 109 من زمن الملحمة التاريخية الكبرى.

وحقق كيليان لقب “الهاتريك” بالمباراة بعد تسجيله للهدف الثالث من ركلة جزاء لصالح المنتخب الفرنسي في الدقيقة 117 من المباراة.

واستمر التعادل دائم بين المنتخبان حتى إنتهاء الأشواط الإضافية، ولجأ حكم المباراة إلى ركلات الترجيحركلات الترجيح، التي حددت فوز منتخب الأرجنتين باللقب بنتيجة 4-2، على الرغم من تقديم الثنائى الأرجنتين والفرنسي مباراة مشرفة تسجل في تاريخ كرة القدم، ولكن كرة القدم دائما لا تقبل القسمة على اثنين.

الأرجنتين ضد فرنسا

 

جوائز أفضل اللاعبين في مونديال قطر 

فاز قائد منتخب الأرجنتين الأسطورة ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم قطر 2022.

فيما جاء مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي  في المركز الثاني، واحتل لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا المركز الثالث.

وكانت جائز أفضل حارس مرمى في مونديال قطر من نصيب الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز.

وتواصلت السيطرة الأرجنتينية على  جوائز بطولة كأس العالم قطر 2022، بعدما حصب إنزو فيرنانديز على جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة.

كما حصل منتخب إنجلترا على جائزة اللعب النظيف في مونديال قطر 2022.