الأرجنتين ضد فرنسا.. صراع بين الديوك وراقصي التانجو في النهائي للتتويج باللقب الثالث

الأرجنتين ضد فرنسا.. صراع بين الديوك وراقصي التانجو في النهائي للتتويج باللقب الثالث

تنطلق مباراة الأرجنتين ضد فرنسا مساء اليوم الأحد 18 ديسمبر، في اللقاء الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم، وهو نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، على استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويتطلع منتخب الأرجنتين ونظيره منتخب فرنسا لتتويج مشوراهما الطويل  خلال المونديال وجمع ثمار الجهد التي بذلوه بالحصول على كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ كل منهما، لذلك ستكون مباراة الأرجنتين ضد فرنسا مباراة نارية للمحاربة من أجل اللقب. 

موعد مباراة الأرجنتين ضد فرنسا في النهائي 

تقام مباراة الأرجنتين ضد فرنسا اليوم الأحد، في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت المغرب والجزائر وتونس، والخامسة بتوقيت مصر والسودان وجنوب أفريقيا، والسادسة بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين، والسابعة مساءً بتوقيت الإمارات، في نهائي كأس العالم.

وكان راقصي التانجو قد تأهل للدور النهائي في بطولة كأس العالم بعد الفوز على نظيره منتخب كرواتيا بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، بالدور نصف النهائي، ليضمن بطاقة التأهل إلى النهائي لمواجهة الديوك.

بينما صعد المنتخب الفرنسي إلى الدور النهائي من مونديال قطر 2022، بعد الإطاحة بمنتخب المغرب والفوز عليه بهدفين دون مقابل، في الدور نصف النهائي من البطولة.

الأرجنتين ضد فرنسا
أرشيفية

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا ضد الأرجنتين 

تنقل مباراة منتخب الأرجنتين ضد فرنسا اليوم، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الحاصلة على حقوق بث مباريات كأس العالم قطر 2022، ومن المتوقع بشكل كبير أن تبث المباراة النهائية من البطولة بالمجان عبر قنوات بي إن سبورتس ماكس وان، والكاس إكسترا الأولى.

هدافو مونديال قطر 2022 

يذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم قطر 2022،  بالتقاسم مع مهاجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي برصيد 5 أهداف لكل لاعب منهما في البطولة،  فيما يأتي خلفهما كلاً من أوليفيه جيرو واللاعب جوليان ألفاريز برصيد 4 أهداف لكل منهما في الحدث الرياضي العالمي.

وسيلعب منتخب الأرجنتين ضد فرنسا مباراة نهائي كأس العالم للمرة السادسة في تاريخة، بينما يخوض المنتخب الفرنسي المباراة النهائية للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه.

الأرجنتين ضد فرنسا

ويبحث كل منتخب من المنتخبان سواء كان الأرجنتيني أو الفرنسي عن التتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ كلاً منهما، فمنتخب راقصي التانجو سبق له  الفوز باللقب عام 1978م وعام 1986م، أما نظيره المنتخب الفرنسي فسبق أن حصده عامي 1998م و2018م.

والجدير بالذكر أن منتخب كرواتيا فاز على منتخب المغرب بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة جمعت بينهما أمس السبت 16 ديسمبر لتحديدالمركزين الثالث والرابع في البطولة.

وبهذه النتيجة، أصبح المنتخب الكرواتي هو صاحب المركز الثالث، والمنتخب المغربي محتلا المركز الرابع في كأس العالم قطر.