الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس

كتب – محمود ممدوح:
قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز “الاستشعار عن بعد” في هيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ من اليوم الأحد وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، محذرة من تخفيف الملابس.

وأشارت “شاكر” إلى أن حالة الطقس اليوم تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي من 3 إلى 4 درجات.

وأضافت وكيل مركز “الاستشعار عن بعد” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، أن درجات الحرارة تنخفض الإثنين، وتعود للمعدلات الطبيعية، ثم انخفاض آخر في درجات الحرارة حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة يوم الثلاثاء فى القاهرة 19 درجة بعد أن كانت التوقعات اليوم تشير إلى أنها 27 درجة.

وتابعت: “تشهد البلاد مع نهاية الأسبوع الجارى تراجعا في درجات الحرارة قد يصل إلى 8 درجات.. وبالتالي علينا عدم التهاون في ارتداء الملابس الشتوية.. خاصة أن الارتفاع الخاص بدرجات الحرارة اليوم مؤقت”.

فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعًا فى درجات الحرارة اليوم، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس دافئ على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشرقية والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.