الأمور المستعجلة: التحفظ على أموال 89 قيادي من الإخوان

الأمور المستعجلة: التحفظ على أموال 89 قيادي من الإخوان

كتب: محمد ممدوح

قضت محكمة الأمور المستعجلة، برئاسة المستشار أحمد يوسف، وسكرتارية أحمد سالم، اليوم الأحد، بالتحفظ على أموال 89 من قيادات جماعة الإخوان ونقلها لخزينة الدولة، بعدما قبلت المحكمة الدعوى القضائية المقامة من رئيس لجنة التحفظ على أموال الإخوان.

وأقامت لجنة التحفظ على أموال الجماعة دعوى مستعجلة أمام محكمة الأمور المستعجلة، تطلب فيها من القضاء الحكم بتمكينها من التصرف ،في أموال 89 إرهابيا من قيادات الإخوان ونقلها للخزانة العامة للدولة.

وتضمنت قائمة الأسماء التي طالبت اللجنة نقل أموالها كلا من، ورثة المعزول محمد مرسي ،محمد بديع مرشد الجماعة ،خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة ،عبد الرحمن البر ،محمد البلتاجي ،صفوت حجازي ،محمود غزلان ،أسعد الشيخة ،أمين الصيرفي ،محمد وهدان ، باسم عودة وزير التموين الأسبق ،محسن راضي ،أسامة ياسين وحسام أبو بكر.

وفي وقت سابق، كشفت لجنة التحفظ على أموال الإخوان، عن إخفاء قيادات الجماعة تبعية بعض الكيانات الإقتصادية من شركات ،مدارس ،مستشفيات ،مراكز طبية ،جمعيات أهلية وكيانات ذات أنشطة اقتصادية متنوعة، عبر نقل ملكيتها لعناصر أخرى من رجال الأعمال على أن تمتلك الجماعة النصيب الأكبر من أسهمها ،أو تكون بالمناصفة على أن تحصل الجماعة على نسبة كبيرة من الأرباح للمساهمة في تمويل أنشطتها.