الأهرامات بين اليوم وأمس

الأهرامات بين اليوم وأمس

تعتبر الأهرامات وأبو الهول لغز يحاول العلماء حله منذ قديم الأزل، ورغم مرور الوقت ورغم التقدم والحداثة التي يتميز بها العصر إلا أننا حتى يومنا الحالي نكتشف في أسرار تستتر وراء تلك الأحجار التي يعمها الغموض من كل الجوانب، ويبقى السؤال المتجدد الإجابة؛ لِما تم تشييد الأهرامات وأبو الهول ؟

الأهرامات مقابر ملكية

يعتبر الغوص في العصور القديمة نوع من أنواع الإثارة، و أول ما يثير الإنتباه للمصريين القدماء هي معتقداتهم الدينية التي تحمل شئ من الصحة و إيمانهم بالحياة بعد الموت والبعث والحساب، نهيك عن عبقريتهم في مجال العلاج الطبي والعلاج البديل والهندسة وغيره.

إنطلاقا من أن الإيمان بالله فطرة إنسانية، والإيمان بوجود إله شيد هذا الكون البديع الأركان، شيد الفراعنة الأهرامات التي تصنف اليوم ضمن عجائب الدنيا لِما تحمله من تفاصيل مبهرة وضخامة وهندسة معمارية لأجل معتقد ديني وهو ارتقاء الأرواح من تلك المقابر إلى العالم الآخر، فهي بإختصار مقابر ملكية .

أفكار مغلوطة عن الأهرامات

يتنشر العديد من الأفكار المغلوطة عن الأهرامات التي تناقض الاكتشافات الحديثة المؤكدة من خلال العلماء وعليه نعرض لكم جزء منها كالآتي :-

 الأهرامات محطات كهربية

اعتقد ان القدماء المصريين توصلوا لتوصيل الكهرباء من خلال الأهرامات وأنها محطات كهربية ضخمة ولكن أحدث البرديات المكتشفة عن الأهرامات التي تعد من أقدم البرديات لم تذكر صلة لاستخدام الاهرامات في توليد الكهرباء، ولكن أحد طرق توليدهم للكهرباء كانت الصبغة الزرقاء المسماة حديثا بالصبغة المصرية الزرقاء المكونة من سيليكات الكالسيوم وسيليكات النحاس.

العبيد بناة الأهرامات

يعد اكتشاف مقابر العمال في الأهرامات أمر يناقض قول اليهود الذي ينص على أنها بنيت بالسخرة، ولكن ردا عليهم لو كانوا عبيد لما استطاعوا بناء مقابرهم في الهرم !

الإكتشافات الحديثة عن الأهرامات

أثار حيرة العلماء كيفية رفع حجارة تزن آلاف الكيلوغرامات ونقلها لارتفاع يصل لأكثر من ١٤٠ متر، و على أي نوع من أنواع الرافعات اعتمدوا؟

ولكن كما اتضح حديثا من خلال آخر الأبحاث الأمريكية التي أجريت باستخدام المجهر الإلكتروني وتحليل نماذج من حجارة الأهرامات؛ أن حجارة الأهرامات من طين قد صب في قوالب خشبية في أماكنها بدون روافع!

دائما ما يسبق الإعجاز القرآني الاكتشافات العلمية قال تعالي في سورة القصص ” وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إله غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إلى إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ” اشارت الآية إلى الآلية الهندسية المتعارف عليها آنذاك وهي مزج الحجارة الكلسية بالماء لتشكيل الطين من خلال تسخينه عند درجة حرارة معينة، وهذا أحد دلائل صدق النبوة وصدق الدعوة.

-إلى جانب ذلك فقد أكتشف مؤخرا انها تساهم في تحسين نظام المناعة في الكائنات الحية، وزيادة كرات الدم البيضاء المسؤولة الأساسية في جهاز المناعي البشري، كما أنها تعمل تعمل على تجديد أنسجة الجسم.

– وقد لوحظ أن البذور المخزنة في الهرم لمدة تتراوح ما بين يوم إلى 5 أيام يزيد حجمها بنسبة 30%.

– نفط في المناطق القريبة من الاهرامات أقل لزوجة بنسبة 30% وذلك حسب اختبارات أكاديمية موسكو للنفط والغاز.

– بناء على اكتشاف باحثون جنوبي روسيا أن الأنسجة المعرضة لطاقة الاهرامات قادرة على تحمل أي عدوى فيروسية أو بكتيرية.

الاهرامات و أبو الهول

أبو الهول حارس الاهرامات مخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس بشري ،و هو تمثال ضخم مشيد من الحجر الجيري، يرجع تاريخه على الأرجح إلى عهد الملك خفرع ( حوالي 2575 – 2465 قبل الميلاد ) ويصور وجهه، ويعد أحد أشهر معالم مصر ويمكن القول إنه أشهر مثال على فن المصري القديم .

تدهور تمثال أبو الهول بشكل كبير على مر السنين، ومنذ العصور القديمة – ربما بدأت في عهد تحتمس الرابع (1400-1390 قبل الميلاد )، وقد بذلت جهود مختلفة للحفاظ على التمثال، في حين أن الجسم هو الأكثر تعرضاً للتآكل، فقد تضرر الوجه أكثر وأنفه مفقود بشكل ملحوظ. ويرى البعض أن الضرر تسبب به جنود نابليون الذين أطلقوا النار على أنفه بمدفع على الرغم من أن الرسوم التوضيحية التي تعود إلى ما قبل نابليون تكشف عن أبو الهول عديم الأنف.

الأهرامات

الصوت والضوء بالاهرامات

عروض الصوت والضوء بالاهرامات من العروض الأسطورية المشهورة عالمياً، حيث يتم استخدام أحدث تقنيات الإضاءة والليزر والإسقاط لتصور ألغاز الحضارة الفرعونية، ويمكنك الدخول إلى أحدي البوابة التي تتطلع على اروع العصور القديمة فعروض الصوت والضوء بالأهرامات سوف تأخذك في رحلة إلى الوراء آلاف السنين، لإعادة التراث المصري إلى الحياة! بعد ما مرت آلاف السنين منذ أن سار الفراعنة على الأرض، تاركين وراءهم لغزًا حول كيفية بناء الأهرامات العظيمة، ولا يمكننا تخطي أبو الهول الغامض، والوقوف بشكل بارز كحارس لحماية الأهرامات العظيمة.

مع عرض الضوء الصوتي في أهرامات الجيزة ، يعيد أبو الهول سرد التاريخ الفرعوني ، وكشف الأسرار القديمة والحكايات الغامضة و يروي عرض الصوت والضوء في الأهرامات تاريخ هؤلاء الملوك العظماء، خوفو وخفرع ومنقرع، ويمكنك اختيار لغة من بين 10 لغات (الإنجليزية – الفرنسية – الألمانية – الإسبانية – الإيطالية – الروسية – اليابانية – البولندية – العربية) عبر سماعات الرأس الترجمة لحضور العرض الذي يتمحور حول الأهرامات وأبو الهول، يمكنك الاطلاع على جدول عرض الصوت والضوء والتحقق من توقيت الهرم وحجز تذاكر أهرامات الجيزة عبر الإنترنت.