الأهلي في المونديال | مواجهة رابعة تجمع بطل افريقيا بـ الفرق البرازيلية

 

تقرير/ صلاح شاهين

يأمل النادى الأهلى فى تكرار الإنجاز السابق، والذي كتب باسم الجيل الذهبي عندما حقق المركز الثالث، وحصد الميدالية البرونزية فى مونديال الأندية عام 2006، بعدما فاز على فريق كلوب أمريكا المكسيكى، بهدفين مقابل هدف.

وخسر النادي بالأهلى بشرف الأداء والمحاوله بثنائية نظيفة أمام بطل أوروبا نادي بايرن ميونيخ خلال المباراة التى جمعتهما مساء يوم الاثنين، باستاد أحمد بن على فى العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وسجل ثنائية البايرن ليفاندوفسكى بواقع هدف فى كل شوط، وبذلك صعد بطل ألمانيا ليواجه بطل المكسيك فى نهائى البطولة، فيما يلتقى النادى الاهلى مع بالميراس البرازيلى على المركزين الثالث والرابع.

وتعد تلك المواجهة هي الرابعة، والثالثة، الرسمية للنادي الأهلي أمام الأندية البرازيلية، حيث سبق للأهلي مواجهة ثلاث فرق برازيلية، بينهم مباراة ودية وحيدة، للأهلي تاريخ كبير في مواجهة الفرق البرازيلية.

المواجهة الأولى :

عندما واجه الأهلي من قبل فريق “سانتوس البرازيلي” ودياً، وشهدت مشاركة الاسطورة بيليه عام 1972،وانتهت بفوز الفريق البرازيلي بنتيجة خمس أهداف دون رد.

المواجهة الثانية:

كانت أمام إنترناسيونال البرازيلي عام 2006 في مباراة دور نصف النهائي، وخسرها الأهلي بهدفين مقابل هدف واحرز هدف النادي الاهلي الانجولي امادو فلافيو.

المواجهة الثالثة :

كانت أمام كورينثيانز في مباراة دور نصف النهائي لبطولة 2012، وخسر النادي الأهلي بهدف نظيف وحصل النادي الأهلي على المركز الرابع.

ويشهد مونديال العالم للأندية هذا العام المواجهة الرابعة للممثل المصري أمام الممثل البرازيلي :

حيث يواجه النادي الأهلي بطل البرازيل نادي بالميراس البرازيلي غدا الخميس، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ النادي الأهلي بعد خسارة بالميراس يوم الأحد الماضي على يد تيجريس المكسيكي بهدفين مقابل هدف، في نصف النهائي.

الفوز والانتصار هو شعار المارد الأحمر في الاستعدادات القادمة للقاء بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من بطولة كأس العالم للأندية الدوحة، على ملعب المدينة التعليمية.

وقد خاض النادي الأهلي أولى مبارياته بمونديال الأندية على نفس ملعب مباراة بالميراس والتي جمعته بفريق الدحيل القطري وحقق فوزا عليهم بهدف نظيف.

إلا أن ملعب أحمد بن علي يظل مستعصيا على الكرة المصرية، بعد أن خسر منتخب مصر أمام البرازيل في كأس العالم للقارات بنتيجة 4/3، و يخسر النادي الأهلي بهدفين نظيفين.

و يسعى بطل افريقيا لكسر عقدة الفرق البرازيلية اقتناص الميدالية البرونزية مرة اخرى، والحصول على المركز الثالث في مونديال الأندية.

آياتي خيري

Recent Posts

كيف تسجل في مسابقة بيبراس موهبة التعليمية

التحقت المملكة العربية السعودية بمسابقة بيبراس موهبة الدولية في عام 2018 بصفة مراقب، ثم قامت…

ساعة واحدة ago

وظائف بنك مصر لعام 2024 الفرصة الأمثل لحديثي التخرج

قام بنك مصر بالإعلان من عدة أيام عن فتح باب التقدم في وظائف بنك مصر…

21 ساعة ago

تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان .. يخضع لبرنامج علاجي لمرض الالتهاب الرئوي

يخضع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية حالياً…

23 ساعة ago

عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني وجهوده في تعزيز العلاقات الدولية

يعد خبر وفاة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والرئيس إبراهيم في حادث مروحية…

24 ساعة ago

وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه إثر تحطم طائرتهم

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان،…

يوم واحد ago

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024

يترقب الأهالي  صدور نتيجة الصف الرابع الابتدائي، بعد انتهاء الامتحانات الأربعاء الماضي، وليطمئن الأولياء على…

يوم واحد ago

This website uses cookies.