الأهلي يواجه سموحة سعيًا للحفاظ على صدارة الدوري

الأهلي يواجه سموحة سعيًا للحفاظ على صدارة الدوري

كتب : محمد محمود أبو ذكري 

يشهد استاد الأهلي بالسلام، استضافة ختام منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز والتى من المقرر أن تشهد  مواجهة  لقاء فريق الأهلي نظيره فريق سموحة، وذلك عقب إنتهاء النادي الأحمر المصري  مباراته أمام فاركو بفوزه بها بهدفين مقابل هدف واحد، والتي أقيمت مساء يوم الثلاثاء على استاد برج العرب بالإسكندرية.

هذا والتقى الأهلي مع فريق سموحة السكندري في 24 مباراة ببطولة الدوري الممتاز ونجح النسر الأحمر في تحقيق الفوز في 12 مباراة مقابل  5 انتصارات فقط للفريق السكندري وتعادل الفريقين في  سبع  مباريات وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين النادي الأهلي وفريق نادي سموحة السكندري الدوري المصري الممتاز كان لعام 2022 الماضي، وانتهت بالفوز لفريق سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدفين للنادي الأهلي.

جديراً بالذكر: أن النادي الأهلي هو البطل  التاريخي  للدوري المصري  بعدما حقق اللقب 42 مرة يعقبه فى الترتيب نادي الزمالك ثاني أكثر الفرق حصولاً على البطولة بإجمالي 14 مرة، ثم يأتي النادي الإسماعيلي في الترتيب الثالث.

استعداد  النادي  الأهلى  للقاء سموحة

يتصدرالأهلي المصري جدول ترتيب الدوري المركز الأول برصيد 22 نقطة وذلك لتربعه الصادرة بفوزه لجميع اللقاءات السابقة ماعدا لقاء واحدًا قد تعادل به. 

حيث يخوض فريق النادي الأهلي تدريباته بدون راحة بمعنويات عالية حيث بداء الأهلي منذ صباح الأربعاء  على ملعب التتش تدريباته استعداداً لمواجهة  سموحة المقبلة في بطولة الدوري الممتاز ويطمح ل مواصلة انتصاراته  بقيادة  مدربه السويسري  مارسيل  كولر ضمن منافسات الأسبوع التاسع  من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز والسعي لتعويض الجماهير المشجعة له عن فقد لقب الدوري لموسمين متتاليين، وذلك من خلال خطط : جيده  وتقديم  عروض  قوية خاصة بعد أن تراجع أداء مستوى  الفريق على مدى الفترة الماضية، وكذلك أيضا تعادله أمام نادي فيوتشر بهدف لكل فريق، وإضاعة ركلة  جزاء  قبل  انتهاء المباراة بدقائق.

التشكيل  المتوقع  للأهلي  ضد  سموحة

من المتوقع أن يبداء تشكيل المباراة القادمة:

حراسة المرمى: ل محمد الشناوي خط الدفاع: كريم فؤاد، ياسر ابراهيم، رامى ربيعة، على معلول خط الوسط: أليو ديانج، حمدى فتحى، محمد مجدى أفشة، طاهرمحمد طاهر، حسين الشحات، كما يتوقع أن يسند دفاع خط الهجوم: محمد شريف، غياب محمود وحيد للإصابة لمدة أسبوعين.

التشكيل  المتوقع  لسموحة  أمام  الأهلي

من المتوقع أن يعود خالد عبد الفتاح لصفوف فريق سموحه المدافع الأيمن عقب غيابه عن مباراة الاتحاد ومن المقرر أن يصل سموحة فندق الإقامة يوم الجمعة 23 ديسمبر القاهرة بقيادة المدير الفني طارق العشرى والدخول فى معسكر مغلق لمدة  48  ساعة  بعدد 22 لاعباً ومواصلت التدريب في تمام  الرابعة  كما طالب

طارق العشري اللاعبين بالتركيزوالأداء الرجولي أمام الأهلي مؤكدًا على أن  المباراة  صعبه  ولكنها ليست بالمستحيلة، كما طالب فرج عامر رئيس نادي سموحه اللاعبين بالخروج من نفق  النتائج السيئة  والتركيز والعودة للانتصارات.

القنوات  الناقلة  لقاء  الفريقين 

من المقررأن تنطلق هذه  المواجهة  في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد القادم الموافق  25 من شهرديسمبر الجاري 2022 على استاد النادي الأهلى بمدينة السلام شرق القاهرة، مذاعة فى بث مباشرعبر القنوات الناقلة لها وهى شبكة قناة أون  تايم سبورتس الناقل الحصري لجميع لقاءات مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز، مع وجود استويو تحليلي للمباراة المترتقبة من خلال قناة On Time Sport HD1.