“الإرياني” عبر حسابه علي تويتر “إدراج جماعة الحوثي في قوائم الإرهاب”

“الإرياني” عبر حسابه علي تويتر “إدراج جماعة الحوثي في قوائم الإرهاب”

كتبت: هند محمد

أكد وزير الإعلام اليمنى معمر الإريانى، أن الحوثيين المدعومين من إيران يعدمون ميدانياً مدنيين بعد اقتحامهم قرى ومنازل منطقة الحيمة بمديرية التعزية بمحافظة تعز.

ونشر الإريانى فى تغريدة على حسابه فى موقع “تويتر” أن “على المجتمع الدولى والمنظمات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان إدانة جرائم الحرب التى ترتكبها جماعة الحوثى والعمل على إدراجها فى قوائم الإرهاب وضمان عدم إفلات قياداتها من العقاب.

بجانب هذا بينما رفضت واشنطن الخميس الدعوات التى وجهها مسؤولون أمميون للتراجع عن تصنيف جماعة الحوثيين فى اليمن “منظمة إرهابية”.
حيث قام نائب سفير واشنطن بالأمم المتحدة ريتشارد ميلز بالتشدد خلال جلسة لمجلس الأمن مساء أمس الخميس، على الأهمية السياسية لإدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب.
من جهته، رحب وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، مجلس الأمن الدولي، بالقرار الأخير الذى اتخذته الإدارة الأمريكية بخصوص تصنيف جماعة الحوثى كمنظمة إرهابية أجنبية، مؤكداً أن هذا القرار ينسجم مع مطالب الحكومة اليمنية ومع إجماع الشعب اليمنى ويثبت الطبيعة الإرهابية لهذه الجماعة.
كما ان كشفت شبكة حقوقية يمنية، الاثنين الماضي، عن توثيق 334 انتهاكاً لحقوق الإنسان فى منطقة الحيمة بمديرية التعزية بمحافظة تعز، جنوبى غرب البلاد، ارتكبتها ميليشيا الحوثى الإرهابية، خلال الفترة من 6 وحتى 11 يناير الجاري.

حيث أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، فى تقرير لها، أن الانتهاكات التى ارتكبت بحق أبناء منطقة الحيمة فى تعز، تنوعت بين القتل العمد والإصابة والاختطاف والإخفاء القسرى وتشريد ومنع وصول العلاج والغذاء والماء نتيجة الحصار الذى تفرضه ميليشيات الحوثى على كافة المنازل السكنية.

وأجبرت الميليشيا الإرهابية الحوثية عشرات الأسر على التهجير القسرى وتحويل منازلهم إلى ثكنات عسكرية للميليشيات، وتم استحداث 4 نقاط تفتيش عسكرية حوثية على جميع مداخل ومخارج منطقة الحيمة.