الإسكندرية وأشهر الأماكن السياحية بها

الإسكندرية وأشهر الأماكن السياحية بها

مدينة الإسكندرية تعد احد المدن جمالًا وأصالة وعمق تاريخي. وتعد أيضًا العاصمة القديمة لمصر والمدينة التي انشاءها الإسكندر الأكبر على الطراز الإغريقي مكان قرية راكوتيس. ونتيجة لذلك تعد كثاني عوامل جذب السياحة في مصر.

أولًا قصر المنتزه

يقع وسط موقع شديد الجمال وفريد على سواحل وشواطئ مدينة الإسكندرية؛ ويعتبر كأحد الأماكن السياحية المدهشة في الإسكندرية. ويتميز بتصميمات معمارية فريدة ويقع بين الغابات والحدائق. كما انه يضم آثار عريقة ترجع إلى أكثر من مائة عام. وهناك يوجد برج الساعة التاريخي وكشك الشاي وسينما الأميرات وهناك مطاعم عديدة متنوعة.

 

ثانيًا حدائق وقصر انطونيادس في الإسكندرية

يقع هذا القصر في منطقة من مناطق سموحة، وقد تم بناءه في فترة حكم البطالمة في مصر. وهو يعد من أجمل المناطق في مدينة الإسكندرية. وتلك الحدائق الرائعة الكبيرة تحتوي على تماثيل من الرخام لأشخاص من التاريخ أو من الأساطير ومثل هذه التماثيل تمثال كريستوفر كولومبس وفاسكو دي جاما وماجلان وحتى يوجد في تلك الحدائق تمثال لفينوس وهو إله الجمال عند الإغريق.

 

ثالثًا متحف الملكي للمجوهرات

يتميز هذا المتحف بأنه يحتوي على ما يقرب من 11 ألف قطع من المجوهرات الثمينة الخاصة بالملوك وذلك منذ بداية عهد محمد علي على مصر وحتى نهاية عهد الملك فاروق الأول. وهذا المتحف يقع في منطقة زيزينيا. وهناك العديد من القطع فيه العائدة الأميرات فائزة وفوزية والملكة ناريمان وتحف وآثار للملوك.

 

رابعًا قلعة قايتباي

قلعة قايتباي التي بُنيت مكان إحدى عجائب الدنيا السبعة القديمة. فقد تم بناء هذه القلعة على آثار إندثار منارة الإسكندرية قديمًا في عام 1477م. وكان دورها قديمًا هو حماية المدينة من الأعداء. والآن تعد هذه القلعة مكان سياحي مشهور ومهم يقع في الجانب الغربي من المدينة ومحاط بالبحر من جهاته الثلاثة. تملأ طوابق ودرج البرج نوافذ صغيرة تطل على مشهد ساحر لتصادم بين صخور القلعة الجميلة وأمواج البحر الأبيض المتوسط. ثم وصولًا لإتساع أعالي القلعة لترى مشهد البحر العظيم.

 

خامسًا مكتبة الإسكندرية

تتمتع المكتبة بإحتواءها على كتبٍ كثيرة ومختلفة إختلاف شاسع وكبيرة للغاية من حيث المساحة ومن حيث أنواع الكتب. وصممت مكتبة الإسكندرية بشكل بديع ورائع، وهي تقع الآن في منطقة الشاطبي في مدينة الإسكندرية.