الإمارات هى الأولى فى توزيع اللقاح

الإمارات هى الأولى فى توزيع اللقاح

كتبت: فاطمة أبوالنجا

ذكرت الصحة العالمية ،أن الإمارات حققت أعلى معدل توزيع جرعات اللقاح المضاد لوباء فيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك فى بيان رسمى اليوم السبت، حيث تسعى الإمارات إلى تطعيم أكثر من 50% من السكان خلال الربع الأول من العام الجاري.

ومن جانبها أعلنت الصحة الإمارتية، عن المعدل الذي تم منحه للمواطنين بلغ 24.58 جرعة لكل 100 شخص، وذلك منذ إطلاق الحملة الوطنية للقاح “كوفيد-19” فى البلاد.

وأكدت الصحة الإمارتية، على أن ذلك يأتي تماشياً مع خطة الوزارة لتوفير اللقاح المضاد لكورونا، وسعيا إلى الوصول للمناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، مشيرة إلى أن اللقاح سيساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الوباء.

وقالت وزارة الصحة الإمارتية، إن في الـ10 من يناير الجاري تخطت حاجز المليون جرعة لقاح كورونا التى أجرى إعطائها للمتلقين،وذلك فى ظل حفاظها على صحة المواطنين؛ بغرض الوصول إلى المناعة المكتسبة من التطعيم.

والجدير بالذكر ،أن سلطان بن أحمد الجابر ،أكد فى مناسبة إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا،على أن الإمارات كانت من أوائل الدول التي حرصت على توفير اللقاح وتقديمه.

وأوضح أن المرحلة الأولى من التطعيم ضد فيروس كورونا، شملت تقديم اللقاح لأبطال خط الدفاع الأول (الأطباء والكوادر الطبية)،تلاها إطلاق الحملة الوطنية للقاح ضد فيروس كورونا، من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والهيئات الصحية المحلية، والتي استهدفت كبار السن من المواطنين والمقيمين، والأشخاص الأكثر عرضة للمرض.