الاهلي والزمالك.. الفارس الأبيض يسعى لمصالحة جماهيره على حساب الأحمر في الجولة الـ14

الاهلي والزمالك.. الفارس الأبيض يسعى لمصالحة جماهيره على حساب الأحمر في الجولة الـ14

يلتقي قطبين الكرة المصرية الاهلي والزمالك  مساء اليوم السبت  الموافق 21 من شهر يناير الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ14 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، على استاد القاهرة الدولي.

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية بشكل خاص، والعربية بشكل عام إلى استاد القاهرة الدولي، الذي يستضيف قمة الكرة المصرية مباراة الزمالك ضد نظيره التقليدي النادي الأهلي.

موعد مباراة الاهلي والزمالك في الجولة الـ14 في الدوري الممتاز

ويترقب عشاق كرة القدم المصرية مباراة القمة المقبلة بين الاهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث يلتقي الفريقين اليوم السبت 21 يناير 2023 ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر لبطولة الدوري العام.

وتقام مباراة الفارس الأبيض ونظيره المارد الأحمر، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والتاسعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والدوحة.

القنوات الناقلة لأحداث مباراة الأبيض والأحمر في الدوري 

تذاع مباراة قمة الجولة الرابعة عشر بين الاهلي والزمالك، عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس الناقل الحصري لمباريات الدوري المصري الممتاز، وجميع المسابقات الرياضية المصرية.

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

موقف الزمالك في الدوري الممتاز

يدخل الفارس الأبيض لقاء القمة أمام نظيره الأهلي، وهدفه مصالحة جماهيره في المقام الأول، بعد النتائج السلبية الكثيرة التي تعرض لها الفريق مؤخراً، وآخرها الفشل في التأهل إلى نهائي كأس مصر 2021-2022، بعد الخسارة أمام فريق بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف ثلاثة أهداف، في نصف نهائي الكأس.

ولم يحقق نادي الزمالك الفوز في آخر ثلاث مباريات له في مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعدما خسر أمام أسوان، ثم التعادل ضد الداخلية والاتحاد السكندري، ليتراجع إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 26 نقطة.

ولكن لم ينسى أن القلعة البيضاء هي حاملة لقب الدوري المصري الممتاز، في آخر موسمين متتاليين، ولذلك يسعى نادي الزمالك للفوز وتحقيق الثلاث نقاط في القمة المرتقبة.

موقف النادي الأهلي في الدوري المصري

بينما يدخل النادي الأهلي مباراته أمام نادي الزمالك، بعدما تعثر هو الآخر في آخر مبارياته بالدوري الممتاز، بعدما تعادل سلبياً أمام النادي المصري البورسعيدي، وفقد نقطتين ثمينتين في سعيه لاستعادة لقب الدوري المصري الغائب عن خزائنه في آخر موسمين بسبب سيطرة منافسه الزمالك على اللقب.

ولم يخسر المارد الأحمر أي مباراة بعد في موسم 2022-2023 من الدوري المصري الممتاز، ويسعى إلى تحقيق الفوز على غريمه التقليدي نادي الزمالك، وتوسيع الفارق معه، خاصة وأن النادي الأهلي يتصدر حالياً جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن نادي فيوتشر الوصيف.

الاهلي والزمالك
صورة أرشيفية

تاريخ مواجهات الاهلي والزمالك في الدوري الممتاز 

ينتظر عشاق كرة القدم المصرية، اللقاء المرتقب بين قطبين الكرة المصرية الاهلي والزمالك، وستكون هذه القمة الـ125 التي ستجمع بين الفريقين في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويشير التاريخ أن المارد الأحمر هو الأكثر استحواذا خلال مواجهات القطبين السابقة، حيث الفريقين من قبل خلال 124 مباراة.

فاز النادي الأهلي خلالهما في 47 مباراة، بينما فاز الفارس الأبيض في 27 مباراة جمعته مع النادي الأهلي، وتعادل الفريقين في 50 مباراة أخرى.

وسجل لاعبو النادي الأهلي في شباك نظيرهم الفارس الأبيض 159 هدفاً، بينما سجل نادي الزمالك في شباك نظيره التقليدي النادي الأهلي 110 هدفاً.

وينتظر عشاق القلعة البيضاء، تحقيق نتيجة إيجابية ومشرفة أمام النادي الأهلي، عقب الخروج من بطولة كأس مصر على يد نادي بيراميدز بركلات الترجيح.

فيما يسعى النادي الأهلي لمواصلة الانتعاشة، عقب تحقيق الفوز على فريق سموحة بنصف نهائي كأس مصر، ويضرب موعداً قوياً في المباراة النهائية أمام بيراميدز.

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الزمالك في القمة الـ125

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للقلعة الحمراء على إجراء عدة تغيرات على تشكيل النادي الأهلي أمام نادي الزمالك، نتيجة الإصابات الكثيرة التي ضربت الفريق في الفترة الأخيرة قبل القمة الـ125، حيث تضاءلت فرص عمرو السولية وحمدي فتحي في المشاركة في المباراة للإصابة، بالإضافة إلى غياب محمود متولي للحصول على 3 إنذارات، وياسر إبراهيم للإصابة، فيما يشوب الغموض موقف محمد عبدالمنعم من المشاركة في المباراة، لذلك بات التشكيل الذي سيعتمد عليه كولر كالتالي:

حراسة المرمى:  محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، ومحمد هاني، وفي حال غياب محمد عبدالمنعم سيتم الدفع بـ خالد عبدالفتاح، في مركز الظهير الأيمن، ومحمد هاني في مركز الظهير في قلب الدفاع.

خط الوسط: أليو ديانج، ومروان عطية، ومحمد مجدي أفشة.

الهجوم: أحمد عبدالقادر، محمود عبدالمنعم كهرباء، حسين الشحات، محمد شريف.