موعد مباراة الاهلي والزمالك في كأس السوبر المصري لموسم 2022/2021

موعد مباراة الاهلي والزمالك في كأس السوبر المصري لموسم 2022/2021

ينتظر مشجعي قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك موعد مباراة الفريقين في كأس السوبر المصري لموسم 2022/2021.

وذلك بعد تأهل النادي الأهلي إلى مواجهة الفارس الأبيض في مباراة السوبر، عقب التتويج  بلقب كأس مصر للمرة الـ38 في تاريخه على حساب نظيره نادي بيراميدز بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعت بينهما يوم 10 أبريل، ونقدم في هذا التقرير موعد اللقاء والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى تاريخ المواجهات.

موعد مباراة الاهلي والزمالك في كأس السوبر المصري 2022 

ومن المقرر أن تقام مباراة السوبر المصري بين الاهلي والزمالك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك يوم 5 من شهر مايو المقبل، وفقاً لما تم الإعلان عنه من قبل مجلس أبوظبي الرياضي.

وسوف يتم الإعلان عن الملعب المستضيف لمباراة الاهلي والزمالك بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة.

ونجد دائماً في جميع البطولات المحلية والعربية والإفريقية التي يشارك فيها الاهلي والزمالك كل موسم اسمي الفريقين على رأس قائمة الأكثر تتويجاً، كما نجد دائماً منافسة قوية بين الأبيض والأحمر وجماهيرهم أيضا.

 القنوات الناقلة لمباراة السوبر بين الاهلي والزمالك

وستنقل مباراة كأس السوبر المصري بين النادي الأهلي ونظيره فريق الزمالك، عبر شبكة قنوات أبوظبي الرياضية، وذلك لأنها القناة الوحيدة التي أثبتت فعاليتها لإذاعة مباريات السوبر المصري.

كما تنقل شبكة قنوات أون تايم سبورتس مباراة نادي الزمالك ضد الأهلي في كأس السوبر المصري 2022 للجماهير المصرية.

تاريخ مواجهات الفريقين في كأس السوبر

حصد النادي الأهلي لقب بطولة كأس السوبر المصري من قبل 12 مرة في تاريخه، وهو أكثر فرق كرة القدم المصرية تتويجاً ببطولة كأس السوبر المصري، وكانت أول المواسم التي توج فيها المارد الأحمر هو 2023 وآخرها في عام 2021.

كما حصد نادي الزمالك بطولة كأس السوبر المصري 4 من قبل طول تاريخه، وهو الفائز بالنسخة الأولى من البطولة التي أقيم في موسم 2001/2002، وتفوق وقتها الأبيض على نظيره غزل المحلة بهدفين مقابل هدف وحيد.

الاهلي والزمالك
صورة أرشيفية

الأهلي بطلاً لكأس مصر على حساب بيراميدز 

توج النادي الأهلي بكأس مصر لكرة القدم للمرة الـ38 خلال تاريخه على حساب نادي بيراميدز يوم 10 أبريل، وشارك في تسجيل الهدف الأول للمارد الأحمر لاعب النادي الأهلي حمدي فتحي في الشوط الإضافي.

ووضع اللاعب المغربي وليد الكرتي فريقه بيراميدز في المقدمة في الدقيقة الـ72 بضربة رأس عندما استفاد من ضربة رأس محمد سامي.

وبعدها بدقيقتين النادي الأهلي التعادل عندما لمس محمود عبد المنعم كهربا الكرة داخل منطقة الجزاء أثر ضربة رأس من زميله ياس إبراهيم سكنت مرمى حارس مرمى بيراميدز أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي أرسل لاعب النادي الأهلي حسين الشحات تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء حولها حمدي فتحي بضربة رأس نحو الشباك الخالية بعد خروج خاطئ لحارس مرمى فريق بيراميدز أحمد الشناوي من مرماه.