أمل جديد في البقاء.. الاهلي يضرب القطن الكاميروني برباعية

أمل جديد في البقاء.. الاهلي يضرب القطن الكاميروني برباعية

نجح النادي الاهلي من تحقيق فوزاً كبيراً على نظيره فريق القطن الكاميروني برباعية نظيفة، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في المباراة التي جمعت بين الفريقين على إستاد رومدي أدجيا في الكاميرون.

ومع هذا الفوز حافظ المارد الأحمر  على أماله في الصعود إلى الدور القادم في حالة تعثر الهلال السوداني غداً أمام فريق صن داونز بالخسارة أو حتى التعادل مع فوز الأهلي في أخر مباراة له مع الهلال في القاهرة .

نتائج مباراة الاهلي والقطن الكاميروني

حقق النادي الاهلي الليلة فوزًا هاماً على نادي القطن الكاميروني في جاروا بنتيجة أربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة 17 مارس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري الأبطال بطال.

وقاد المهاجم محمود عبدالمنعم كهربا النادي الأهلي لإنهاء الشوط الأول لصالحه حين سجل ثنائية في الدقيقتين 23 و29 بصناعة من زميله محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني أضطر مارسيلو كولر المدير الفني للنادي الاهلي لسحب الحارس الأساسي للفريق محمد الشناوي، وإشراك بديله الحارس علي لطفي بسبب الإصابة التي تعرض لها الشناوي في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وفي الدقيقة الـ51 من زمن الشوط الثاني سجل محمود كهربا الهدف الثالث بتسديدة قوية ومركزة من داخل منطقة الجزاء بعد تحصله على تمريرة من زميله اللاعب بيرسي تاو.

وتمكن الجنوب أفريقي بيرسي تاو من مضاعفة مجهوداته بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 54 بتصويبة صاروخية من داخل المنطقة بعد هجمة مرتدة.

الاهلي
صورة أرشيفية

الأهلي ضد القطن الكاميروني 

أقيمت مباراة النادي الاهلي ضد نظيره القطن الكاميروني ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية، على ملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا، والتي شهدت أجواء حارة، وهو موسم الجفاف حاليا بالمدينة حسبما كشفت السفيرة المصرية هناك في تصريحات تليفزيونية.

وسعى المارد الأحمر لمصالحة جماهيره ليحصد النقاط الثلاث ويرفع رصيده إلى 7 نقاط، بعد الهزيمة المذلة في الجولة الماضية أمام فريق صن داونز بنتيجة 5-2، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بمدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا.

وينتظر الأحمر النتيجة النهائية للموقعة الأخرى بين الهلال السوداني وصن داونز والتي ستقام غداً السبت الموافق 18 مارس، على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان؛ وتحتاج الشياطين الحمر إلى تعثر الفريق السوداني قبل موقعة الحسم بينهما في القاهرة.

ولم يعرف الأهلي الخسارة امام القطن في 8 مناسبات بدوري أبطال أفريقيا، فاز البطل القياسي للقارة السمراء 6 مرات، فيما انتهت مباراتين بالتعادل؛ كما تقابلا مرتين في بطولة كأس الكونفدرالية فاز فيهما المارد الأحمر.

وكان الأحمر قد سحق فريق كوتون سبورت في ماتش الذهاب بثلاثية أهداف نظيفة على ستاد السلام بالقاهرة، حيث سجل للمارد الأحمر كلاً من محمد شريف وأحمد قندوسي ورأفت خليل.

ترتيب مجموعة القلعة الحمراء بعد الفوز على القطن 

وجاء ترتيب مجموعة المارد الأحمر، عقب نهاية مباراة اليوم على النحو التالي:

أولا ً: نادي صن داونز برصيد 10 نقاط.

ثانياً: نادي الهلال السوداني برصيد 9 نقاط.

ثالثاً: النادي الأهلي برصيد 7 نقاط.

رابعاً: نادي القطن الكاميروني  بدون نقاط.

وبهذه النتيجة حافظ الاهلي على أماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما رفع رصيده إلى النقطة السابعة لكي يصل إلى المركز الثالث من ترتيب المجموعة.

وتحتاج القلعة الحمراء إلى فوز  نادي صن داونز على نظيره فريق الهلال السوداني، وذلك من أجل بقاء أمله في التأهل إلى الجولة الأخيرة.

وعند خسارة فريق صن داونز من الهلال السوداني يودع المادر الأحمر البطولة حتى لو فاز على الهلال في المباراة الأخيرة من المسابقة.

تصريحات كهربا بعد فوز الاهلي

وقام لاعب النادي الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا بتوجيه التهنئة لزملائه اللاعبين، وكذلك جماهير الأحمر الداعمة للفريق في كل وقت، مشددًا على أن الفوز على القطن الكاميروني مهم للغاية، من أجل تعديل موقف الفريق في المجموعة، متمنيًا أن يتخطى الأهلي دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا .

وأشار كهربا أنه توقع قبل اللقاء مع زميله مصطفى شوبير إحراز أهداف في لقاء اليوم الجمعة أمام القطن وهو ما حدث، مشددًا على شكره الكبير لجماهير النادي الأهلي الداعمة له على المستوى الشخصي وكل زملائه في الفريق.

وأكد لاعب القلعة الحمراء أنه وزملاءه في حالة تركيز شديدة لمواصلة العمل بنفس القوة وتقديم نتائج وأداء يرضيان جماهير النادي الأهلي.