موعد مباراة الاهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا

موعد مباراة الاهلي والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا

قدم فريق صن داونز الليلة فرصة ذهبية  للنادي الاهلي، وذلك بعد تعادل الجنوب أفريقي مع نظيره الهلال  السوداني، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبهذا التعادل أعطى نادي صن داونز الجنوب أفريقي فرصة أخيرة للنادي الأهلي، من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، ولذلك نعرض في هذا التقرير ملخص مباراة صن داونز والهلال، بجانب موعد مباراة الاهلي والهلال.

موعد مباراة الاهلي والهلال السوداني 

ومن المقرر أن تقام مباراة  النادي الاهلي ضد نظيره نادي الهلال السوداني يوم الجمعة الموافق 31 من شهر مارس الحالي.

وتُلعب المباراة على أرضية ستاد القاهرة الدولي، حيث يترقب كل عشاق المارد الأحمر هذه المباراة من أجل الفوز والتأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ملخص مباراة صن داونز والهلال السوداني 

تعادل فريقا الهلال السوداني وماميلودي صن داونز، بنتيجة هدف لكل فريق،  في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، وجاءت أحداث الشوطين كالآتي:

أحداث الشوط الأول 

وبدأت أحداث الشوط الأول بسيطرة من لاعبي فريق صن داونز من بداية المباراة وتراجع فريق الهلال السوداني، وفي الدقيقة السادسة تقدم لاعب صن داونز ماكوينا، بتسديدة قوية، ولكنها مرت بسلام على الهلال.

وفي الدقيقة الحادية أهدر اللاعب ليليبو مهاجم الهلال أول فرص المباراة الحقيقية بتسديدة صاروخية وحارس صن داونز يحولها ركنية.

وحاول للمرة الثانية ليليبو مهاجم الهلال، لتسجيل الهدف الأول في اللقاء، ولكنه أهدر فرصة هدف محقق من انفراد كامل بالحارس من وسط الملعب والحارس يتصدى لها، وجاء في الدقيقة 15 فرصة لصالح صن داونز وحارس الهلال السوداني  يتصدى لها بقوة.

واعتمد فريق الهلال السوداني على الهجمات المرتدة، لكي يواصل ليليبو مهاجم الهلال خطورته الهجومية المرتدة مرة أخرى ودفاع صن داونز ينقذ الموقف.

ومرت أحداث الشوط الأول بسلام حتى دقائق وقت بدل من الضائع، لكي يتقدم  لاعب صن داونز بتسديدة أعلى مرمى الهلال.

وفي الدقيقة  45+4، عاود الحنوب أفريقي تسديدة قوية مرا آخرى من لاعب صن داونز موادا وحارس الهلال أبو عشرين كاد أن يخطأ ويتسبب في تسجيل هدف اللقاء الأول، لكي ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أحداث الشوط الثاني

بدأت أحداث شوط اللقاء الثاني بإهدار  فرصة محققها يهدرها لاعبي صن داونز امام مرمى الهلال السوداني.

واستمرت السيطرة من صن داونز ومحاولة تسجيل هدف في بداية الشوط الثاني ودفاع الهلال يتصدى.

وبعد مرور ساعة من زمن المباراة استحواذ من نادي صن داونز وتشكيل خطورة على استحياء ومحاولات هلالية لخطف هدف من مرتدة سريعة عن طريق اللاعب لوليبو.

وفي سجل الهدف الاول في اللقاء في الدقيقة 67 لصالح صن داونز بعد متابعة موداو لتسديدة موتيبا من ركلة حرة.

ورد الهلال على نظيره بهدف التعادل في الدقيقة 73 عن طريق اللاعب محمد عبدالرحمن من خطأ فادح لحارس صن داونز مارتينيز، واستمرت المحاولة من قبل الفريقين حتى انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي.

الاهلي
صورة أرشيفية

ترتيب مجموعة الاهلي في دوري الأبطال بعد تعادل اليوم

وأصبح ترتيب المجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا بعد انتهاء الجولة الخامسة كالتالي:

المركز الأول: ماميلودي صن داونز برصيد 11 نقطة.

المركز الثاني: نادي الهلال السوداني برصيد 10 نقاط.

المركز الثالث: النادي الاهلي برصيد 7 نقاط.

المركز الرابع: القطن الكاميروني بدون أي نقاط.

فرص التأهل لربع النهائي 

وتعد الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالمجموعة الثانية، هي الحاسمة لحسم بطاقة الصعود الثانية إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية، بعد ضمان فريق صن داونز التأهل منذ الجولة الرابعة.

ويواجه النادي الاهلي نظيره الهلال السوداني في الجولة السادسة، بينما يستضيف صن داونز فريق القطن الكاميروني في الجولة ذاتها.

وأصبح أمام المارد الأحمر فرصة وحيدة لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو الفوز على الفريق السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويكفي للأهلي الفوز بهظف نظيف فقط على الهلال السوداني، ليتأهل إلى دور الـ8 من دوري أبطال أفريقيا، حيث سيتساوى الفريقين في عدد النقاط (10 نقاط لكل منهما).

الاهلي
صورة أرشيفية

ولكن بند فارق الأهداف سيخدم الفريق الأحمر، وفي المواجهات المباشرة، كان الهلال فاز في مباراة الدور الأول بنتيجة (1-0) على الأهلي في السودان.

وعند تسجيل نادي الهلال السوداني هدفاً في شباك  النادي الأهلي، فسيحتاج الفريق الأحمر الفوز وقتها بفارق هدفين للتأهل للدور الثمانية.