لم تكن الأولى.. صن داونز يضرب الاهلي بخماسية في دوري الأبطال

انتهت مباراة النادي الاهلى ونظيره فريق صن داونز، بنتيجة 5ـ 2 لصالح الفريق الجنوب إفريقي، ولم تكن هذه المرة الأولى للجنوب إفريقي، وذلك فى اللقاء الذى جمع بين الفريقين مساء اليوم السبت على استاد «لوفتوس» بمدينة بريتوريا فى جنوب إفريقيا، فى إطار الجولة الرابعة لدورى المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.

ملخص مباراة الاهلي وصن داونز 

أحداث الشوط الأول:

قام النادى الاهلى المصرى، منذ إنطلاق أحداث الشوط الأول، بالظهور بشكل متراجع حيث استقبل هدف مبكر فى الدقيقة الرابعة من بداية المباراة.

وجاء الهدف الأول لصالح فريق صن داونز، عن طريق اللاعب مارسيلو أليندى من تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء القلعة الحمراء، وسكنت شباك الحارس محمد الشناوى.

وفى الدقيقة 13 من أحداث اللقاء، تمكن مهاجم النادى الأهلي محمد شريف من إحراز هدف التعادل لصالح فريقه، من تسديدة أرضية سكنت شباك حارس مرمى صن داونز، والذى فشل فى التصدى لها، نظراً لقوتها.

وقام الفريق الجنوب أفريقى، بالضغط على الأهلى حيث أثمر هذا الضغط عن تسجيل الهدف الثانى للفريق الأصفر، وتحديداً فى الدقيقة 24 من عمر المباراة عن طريق اللاعب زوانى.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق استطاع الجنوب أفريقي تيبوهو موكوينا، من تسجيل الهدف الثالث لفريقه من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، حيث سكنت الزاوية اليمنى للحارس محمد الشناوى، لكي ينتهى الشوط الأول بنتيجة 3ـ 1.

أحداث الشوط الثاني: 

المحايد الاخباري

ومع بداية الشوط الثانى قام النادى الاهلى بالضغط على فريق صن داونز، حتى تمكن اللاعب برسي تاو فى الدقيقة 61 من تقليص الفارق وإحراز الهدف الثاني للأحمر.

ولكن الفرحة لم تكتمل حيث تمكن اللاعب بيتر شالولايل، فى الدقيقة 72 والدقيقة 88 من إحراز هدفين لفريقه، لتنتهي المبارة بنتيجة 5ـ 2.

ويتصدر الفريق الجنوب أفريقي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، ويتجمد رصيد الشياطين الحمر، عند النقطة 4 ويحتل بهذا المركز الثالث فى ترتيب المجموعة.

لم تكن  المرة الأولى لهزيمة الاهلي بخماسية من صن داونز 

ولم تكن هذه المرة الأولى الذي يتلقى النادي الاهلي بها خماسية من نادي صن داونز، بل استقبل المارد الأحمر خماسية في ربع نهائي 2019، بعد ما تمكن فريق الجنوب إفريقي من الفوز في مباراة الذهاب بخمسة أهداف دون رد، ليقصي الاهلي من البطولة حينها.

الاهلي
صورة أرشيفية

فرص تؤهل الأهلي إلى ربع النهائي

بات المارد الأحمر مطالب بتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين من دور المجموعات أمام القطن الكاميروني خارج ملعبه وفي القاهرة أمام الهلال السوداني من أجل الوصول للنقطة العاشرة في المجموعة.

وأصبح من المؤكد خسارة النادي الاهلي لفرصة تصدر مجموعته بسبب المواجهات المباشرة أمام فريق صن داونز.

وفي ظل بحث الأهلي عن الوصافة سوف تصبح الجولة الخامسة هامة للغاية حيث سيلعب الأهلي مع القطن الكاميروني يوم الجمعة القادم، بينما يستضيف فريق الهلال السوداني نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي، يوم السبت المقبل.

وعند فوز الهلال السوداني على صن داونز يعني توديع الأهلي دور المجموعات بشكل رسمي، بينما في حال تعادل نادي الهلال أو خسارته، سوف تستمر آمال المارد الأحمر في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *