بقرار البنك المركزي .. أجازة بالبنوك الأحد القادم

بقرار البنك المركزي .. أجازة بالبنوك الأحد القادم
1 يناير اجازة في البنوك بمناسبة انتهاء السنة المالية

يبدأ العام الجديد يوم الأحد القادم وبمناسبة انتهاء السنة المالية بالنسبة للبنوك المصرية في 31 ديسمبر 2022 أعلن البنك المركزي المصري أن يوم الأحد الموافق 1 يناير 2023 هو عطلة رسمية للبنوك على أن يستأنف العمل بالبنوك يوم الأثنين الموافق 2 يناير 2023.

وفقاً لجدول اجازات العام الجديد 2023 شهر يناير يحتوى على اجازتين رسميتين هما يومي 7 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد ، ويوم 25 يناير بمناسبة عيد الشرطة وتعتبر العطلة يوم 1 يناير هي للبنوك فقط حسب ما جاء في بيان البنك المركزي المصري.

السنة المالية للبنوك حسب قرار البنك المركزي المصري

تم تعديل موعد السنة المالية للبنوك وفقاً لقرار البنك المركزي والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر 2021، حيث كانت السنة المالية للبنوك تبدأ في الفترة من أول يوليو وتنتهي أخر شهر يونيو من كل عام ولكن بعد القرار الجديد أصبحت السنة المالية تبدأ مع بداية العام 1 يناير وتنتهي يوم 31 ديسمبر كل عام، وتعتبر سنة 2021 أطول سنة مالية مرت حيث بدأت في 1 يوليو 2020 وانتهت في 31 ديسمبر 2021.

يذكر أن أخر اجتماع للبنك المركزي للعام الحالي 2022 أسفر عن قرار برفع الفائدة على القروض والإيداع ب 3% أو ما يساوي 300 نقطة ويأتي هذا القرار في محاولة لمواجهة التضخم الاقتصادي التي تعاني منه البلاد.

ممارسات غير مشروعة على الدولار 

من ناحية أخرى فقد أصدر البنك المركزي المصري أمس الأثنين بياناً بشأن رصد ممارسات غير مشروعة للتلاعب بالدولار عن طريق استخدام بطاقات الخَصْم المباشر في الخارج مع وجود أصحابها في مصر في محاولة للكسب السريع بطرق غير مشروعة ونتج عن ذلك وصول المعاملات 55 مليون دولار في زيادة 7 مرات عن العام الماضي في نفس التوقيت، وقد أخطر البنك المركزي البنوك المصرية بضرورة اتباع بيانات العملاء التي تجرى على حسابتهم عمليات غير طبيعية.

البنك المركزي