التأمل.. والتخلص من الأمراض

التأمل.. والتخلص من الأمراض

يعد التأمل طريقة توقف الأفكار والتحكم بها،وهي عبادة الأنبياء، وهي من افضل العادات التي تساعد علي تفعيل الطاقة المنظمة بداخلنا والتي تنظم حياتنا.

التأمل هو وقت التواصل مع الذات.

“فوائد التأمل”

يساعد التأمل في إخراج الطاقة السلبية من الجسم، ويخلق حياة منظمة ومرتبة، ويساهم أيضاً في معرفة الوعي الذاتي وتحقيق السلام الداخلي، ويقلل من التوتر.

يقلل التأمل المنتظم من عدد الأعراض التي يعاني منها الأشخاص المصابون بمجموعة واسعة من الأمراض والاضطرابات.

يساعد التأمل علي تحسين الذاكرة، لإن الذاكرة تتأثر بالطاقة ، فكلما كانت الطاقة سلبية كانت الذاكرة ضعيفه، ويساعد علي إرتفاع المناعة، والشفاء من الأمراض.

ويعمل التأمل على تحسين المزاج، من خلال النظرإلى أمور الحياة بشكل أكثر إيجابية، والابتعاد عن التفكير السلبي، ويساعد أيضاً علي الإبداع.

“طرق التأمل”

الإستعداد: وذلك عن طريق إختيار المكان المناسب خالي من الضوضاء تماماً، وإختيار الملابس المريحة، وعمل اي تمرين قبل التأمل ولو لدقيقة يساعدك علي الإسترخاء قبل التأمل.

الصلاة: الخشوع في الصلاة وعدم التفكير في أي شئ، يقي من الأمراض ويعد من اجود أنواع التأمل.

الجلوس بوضعية إسترخاء: إجلس بوضعية ترتاح عليها، وتفتح يديك وتركز علي النفس فقط، وكلما أتت الأفكار، أرجع إلي تفكيرك وركز علي النفس فقط، وإن لم تستطيع توقيف الأفكار فعليك بالأتي:

1- تخيل أن تلك الأفكار شئ مادي وأنت تضربه بالنار، فبذلك تستطيع تدريب الدماغ علي التحكم في الأفكار.

2- إذا كانت أفكار هجومية، أحقر تلك الأفكار، ولا أقاومها لإن المقاومة تزيد من الشئ، لإن المقاومة تدل علي أن تلك الفكرة قوية وتستحق المقاومة، ولكن أحتقر تلك الفكرة، فاأنا أقوي مهما كان الشئ صعب سأستطيع التصرف والتعامل الجيد معه.

3- إذا كانت أفكار تعميمية أتناقش مع تلك الأفكار، وأن لا يوجد شئ تعميمي في الوجود.

التأمل بطريقة نصف اللوتس:

ابدأ بالجلوس على الأرض مع رفع رأسك وجعلها على امتداد العمود الفقري وهو منتصب، وأرجع كتفيك للخلف وارفع صدرك نحو الأمام، يجب أن تكون ساقيك ممدتين أمامك الآن، ثم استخدم يديك لثني رجلك اليمنى بعناية من الركبة مع رفع القدم اليمنى لأعلى. وبدّل الساقين وكرر الأمر نفسه مرة أخرى.