التضامن بالبرلمان: إجتماعات مكثفة لدراسة بيان وزير التموين والتجارة الداخلية

التضامن بالبرلمان: إجتماعات مكثفة لدراسة بيان وزير التموين والتجارة الداخلية

كتبت: هيام حمدي

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي ،رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، فى تصريحات له منذ قليل، أن لجنة تضامن النواب ستعقد إجتماعين يومي الأحد والثلاثاء، لرصد ومتابعة بيان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحى.

وذلك عقب إحالة رئيس مجلس النواب ،بجلسته التى عقدت يوم الأثنين الماضى ،الموافق 18 يناير، لبيان وزير التموين إلى لجنة التضامن الإجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، لبحثه والتأكد من صحتها وما ورد فيه ودراسة كافة التفاصيل وتشكيل لجان للتأكد منه.

وقال القصبي ،في تصريحات صحفية اليوم، إن اللجنة المشتركة من لجنتي التضامن الإجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، والشئون الإقتصادية ستعقد إجتماعين الأحد والثلاثاء، عقب انتهاء الجلسة العامة.

وذلك بالقاعة الفرعونية لمناقشة البيان، والتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزير من إيضاحات على أرض الواقع.

وكان المستشار حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب، قد أحال بيان الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، إلى لجنتي الشؤون الإقتصادية والتضامن الإجتماعى ، لدراسته، ومتابعة عمل الوزارة والتأكد من تنفيذ ما أدلى به الوزير ، من إيضاحات على أرض الواقع.

وكلف رئيس المجلس، لجنة الإدارة المحلية بإعداد تقرير حول ناتج مناقشتها بشأن بيان الوزير لعرضه علي مكتب المجلس.

وتضمن بيان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، إن عدد المستفيدين من الدعم التموينى لم يقل كما يتخيل البعض، قائلا : “ما قل هو العدد الخطأ أو غير المستحق ، مشيرا فى بيانه عن أداء وزارته خلال العامين الماضيين بالجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفى جبالى، أن عدد المستفيدين من التموين كان 68 مليون مواطن.

وأصبح اليوم 64 مليون مواطن، وكذلك كان عدد المستفيدين من دعم الخبز 81 مليون مواطن، وأصبح الآن 71 مليون مواطن، الفارق فى الأرقام هو نسبة الأسماء المكررة والخطأ.