التنمية المحلية تعلن عن تيسيرات لمساعدة المواطنين

التنمية المحلية تعلن عن تيسيرات لمساعدة المواطنين

كتبت: روضة عماد

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن تحصيل المبالغ من المواطنين سيرجع إلى مواطنى المحافظات مرة أخرى ، في مشروعات التنمية والخدمات وتطوير الطرق والإسكان الاجتماعى والصرف الصحى وتحسين مياه الشرب ،حيث

وأعلن شعراوى، فى بيان اليوم، عن تخفيف في عبء الأسعار على المواطنين، سيقوم عدد من المحافظات من بينهم الشرقية والدقهليه والقليوبيه والاسنكدرية بتخفضيات جديدة في أسعار التصالح ليكون هذا سبب في تشجيع المواطنين على تقديم الطلبات والاستفادة من الفرصة الحالية .

وشهدت المحافظات إقبالاََ كبيراََ طوال اليوم لاعداد المواطنين الذين يرغبون في تقديم طلبات التصالح وهذا نتيجة للتخفيضات التي أعلنت عنها الدولة من قبل والتي كانت فيها قيمة التصالح 50 جنيها للمتر في الريف، ويكتفي بصورة البطاقة الشخصية وأى مستند للتقديم للتصالح واستكمال باقى الأوراق المطلوبة خلال شهرين و مبادرة لخصم 25% حال الدفع الفورى لرسوم التصالح والتى جاءت تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية للحكومة بالتخفيف على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعى فى عملية التقييم لأسعار التصالح.

وأضاف شعراوى، أن بعض المحافظات سوف تنسق مع مديريات التربية والتعليم ليقوموا بتحديد عدد من المدارس لإستقبال المواطنين الراغبين فى التصالح بها ،وهذا للتخفيف على المراكز التكنولوجية والوحدات القروية والتى تشهد اعداد كبيرة من المواطنين.

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية متابعة سير العمل وللتأكد من تذليل أي عقبات وتقديم تسهيلات للمواطنين مع زيادة منافذ تلقى الطلبات وأعداد العاملين في المنظومة.

وكشف وزير التنمية عن إجمالي عدد الطلبات التي قدمها المواطنين والذي بلغت حوالى مليون و180 ألف طلب حتى 17 سبتمبر الجاري.

وطالب وزير التنمية المحلية المواطنين بإستغلال فرصة التخفيضات التي قررتها الدولة حفاظاً على الثروة العقارية وتجنب الغرامات وعقوبات الحبس وأعمال الإزالة.

وأكد شعراوى على تشديد الدولة في منع أي مخالفات جديدة في جميع المحافظات فيما يخص البناء مرة أخرى، وشدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المنظومة ولتقليل حجم العشوائيات والبناء المخالف.

وجدد وزير التنمية المحلية مطالبته للقيادات المحلية بالمحافظات بأهمية التنبية على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالتواجد على مدار اليوم بالمكاتب للمساعده في حل المشكلات التي تواجه المواطنين وعدم المغادرة من المكاتب فى حال وجود مواطنين يرغبون فى تقديم طلبات التصالح والعمل خلال الفترة المسائية والعطلات الرسمية لسرعة الإنتهاء من هذا الملف المهم الذى توليه القيادة السياسية والحكومة ضرورة قصوى خلال الفترة الحالية.