الثقافة الجزائرية تتعاون مع الكونفدرالية

الثقافة الجزائرية تتعاون مع الكونفدرالية

كتبت: هبة معوض

عقدت اليوم الإثنين، الموافق 08 فبراير 2021، بقصر ثقافة “مفدي زكرياء” بالعاصمة الجزائر، إبرام اتفاقية تعاون بين وزارة الثّقافة والفنون والكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الثّقافة والفنون القائمة على إدماج قطاع الثقافة والفنون في الفعل الاقتصادي وفق خطة الإنعاش الاقتصادي التي وضعتها الحكومة.

وأشرفت على الإتفاقية السيّدة مليكة بن دودة، وزيرة الثّقافة والفنون الجزائرية، وشارك في الحضور، السيّد بشير يوسف سحايري، كاتب الدولة لدى وزيرة الثقافة والفنون المكلف بالصناعة السيناتوغرافية والإنتاج الثّقافي، ورئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل، السيّد محمد نذير بوعباس.

و تهدف الاتفاقيّة المُبرمة إلى تحديد كيفيات التعاون بين وزارة الثّقافة والفنون والكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل، بما يبعث الاستثمار في الشأن الثقافي ويخلق شبّاكا موحّدا يمكّن المستثمر من إنجاز المشاريع الاقتصاديّة في مختلف مجالات الثقافة والفنون.

يذكر أن مليكة بن دودة هي وزيرة الثقافة الجزائرية منذ 2 يناير (كانون الثاني) 2020، خريجة جامعة وهران قسم الفلسفة، حاصلة على شهادة الدكتوراه في الفلسفة السياسية في جامعة وهران. و لها كتب منشورة منها: فلسفة السياسة عند حنا ارندت. كما تنتمي بن دودة إلى شبكة النساء الفلاسفة التابعة لمنظمة اليونيسكو العالمية.