مواعيد ورسوم القبول في الجامعة العربية المفتوحة لعام 2022

مواعيد ورسوم القبول في الجامعة العربية المفتوحة لعام 2022

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب القبول والتسجيل لطلاب الفصل الدراسي الثاني بجميع فروعها لعام 2022/2023، وذلك من خلال تغريدة نشرتها الجامعة عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات تويتر.

مواعيد التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة  للفصل الدراسي الثاني 

وحددت الفترة المتاحة للتسجيل للطلاب بكافة فروعها الستة في أنحاء المملكة، كما أتاحت الجامعة التسجيل عبر البوابة الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وذلك في المواعيد التي حددتها الجامعة والتي تبدأ في 25/12/2022 وتنتهي في 21/1/2023 بكافة فروعها.

وطالبت الجامعة العربية المفتوحة، كافة الطلاب المستجدين والحاليين، بضرورة مراعاة الدقة والتأكد من صحة المعلومات عند ملئ طلب الالتحاق قبل إرسال البيانات، بالإضافة إلى متابعة مواعيد وإجراءات القبول.

كما تحرص الجامعة على تقديم خدمة مميزة بامتلاكها أفضل المعايير التعليمية في ضوء التحول الرقمي، الذي ساهم في حصولها على شهادة الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ورخصة التعليم الإلكتروني من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

ومن جهة أخرى، تطبق الجامعة نظام التعليم المدمج الذي يجمع ما بين التعليم التقليدي والتعليم عبر الإنترنت، وهو ما أدى إلى امتلاكها خبرة عريقة في مجال التعليم الإلكتروني.

رسوم القبول في الجامعة

تختلف رسوم الخدمات في الجامعة العربية المفتوحة، بحسب الدولة التي يقع فيها المقر وعلى حسب العملة المستعملة في الدولة، سواء الريال السعودي أو الدولار الأمريكي أو غيرها من العملات.

حيث تشمل رسوم الخدمات المقدمة للطلاب في المملكة العربية السعودية:

١- تصل قيمة رسوم القبول 437 ريال سعودي.

٢- تبلغ رسوم التحويل بين الفروع في المملكة 517.5 ريال.

٣- أما رسوم الاعتراض على النتائج وإعادة التصحيح تصل 215 ريال.

٤- تبلغ رسوم الامتحان في فرع آخر خارج السعودية 431.25 ريال سعودي.

٥- ورسوم إعادة الامتحان النهائي للخريجين 215.625 ريال.

الجامعة العربية المفتوحة

شروط التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة 

• يكون الشخص المتقدم من الحاصلين على الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها من خارج البلاد.

• أصل الهوية الخاصة بالطالب وجواز السفر للسعوديين.

• أما غير السعوديين عليهم إحضار إقامة، بالإضافة إلى جواز سفر ساري المفعول.

• عدد 2 صورة جديدة مقاس 4 في 6.

 إنشاء الجامعة العربية المفتوحة على يد الأمير طلال بن عبد العزيز 

وجدير بالذكر أن، الجامعة العربية المفتوحة، انطلقت بمبادرة من الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، عندما أعلن عن مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة عام 1996، ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي ومؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية.

وتطورت هذه المبادرة عام 2002، لتصبح جامعة متكاملة وهي الجامعة العربية المفتوحة التي تكونت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.