الداخلية …جماعة الإخوان الإرهابية هى من تسعى لنشر الأكاذيب

الداخلية …جماعة الإخوان الإرهابية هى من تسعى لنشر الأكاذيب

 

كتبت : تغريد علام

نفى اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، اليوم الأحد، على هامش زيارة تفقدية لوفد إعلامي صحفي حقوقي يضم 16 وكالة اخبارية عالمية وعدد من الصحف المحلية لمنشات سجن طرة، ما يتم ترويجه من “جماعة الإخوان الإرهابية” على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الادعاء بانتشار فيروس “كورونا” بين السجون، ووفاة عدد من المساجين بالفيروس، ولم يتم رصد ثمة حالات اشتباه أو إصابة أو وفاة بسبب فيروس كورونا داخل السجون المصرية.

وأوضح مساعدالوزير، أن هذه الشائعات تأتى ضمن محاولات الأبواق الإعلامية التابعة للجماعة الإرهابية لنشر الأكاذيب ومحاولة تأليب الرأي العام، مشددًا على أن قطاع السجون يقدم كافة أوجه الرعاية الصحية للنزلاء، ويتم مراعاة كافة التدابير الوقائية والاحترازية داخل السجون.
وأضاف أنه يتم فحص كافة العاملين بالقطاع، وتوفير أجهزة مسح حراري بكافة السجون، وتدعيم السجون بأدوات تعقيم من إنتاج السجون وتوقيع الكشف الطبي على النزلاء الجدد وإجراء الفحص الدوري على الجميع.

وأشار إلى أنه تم استحداث منظومة جديدة لتلقي طلبات الزيارة لسجناء ورفع حالة الاستنفار القصوى بكافة مستشفيات السجون.

في هذا السياق، واصلت وزارة الداخلية عمليات التعقيم والتطهير الوقائي بكل السجون وفق البرنامج الزمني المعد، وشملت أعمال التطهير والتعقيم كافة مرافق السجون (أماكن الزيارات – المطابخ – المكتبات – فصول محو الأمية)، كما امتدت أعمال التطهير والتعقيم إلى عنابر النزلاء لتوفير بيئة صحية ملائمة لإقامتهم وبما يضمن عدم انتشار الأمراض.

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تقديم كل أوجه الرعاية لنزلاء السجون من خلال منظومة متكاملة لرعايتهم صحيًا ومعيشيًا وتعليميًا وتأهيليًا إلى جانب تفعيل إجراءات الطب الوقائي داخل السجون اتساقًا مع الخطة الشاملة التي أعدتها الدولة لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد.

تأتي تلك الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل السجون ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للحفاظ على سلامة النزلاء والعاملين بها، واستمرارًا لأوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون على كافة المستويات ولإعادة تأهيلهم، والعمل على انخراطهم في مدارج المجتمع عقب انقضاء مدة العقوبة بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.