الدار العراقية للأزياء تستضيف وفد ماري كوركيس

الدار العراقية للأزياء تستضيف وفد ماري كوركيس

 

كتبت: هبة معوض

 

استقبلت الدكتورة ابتهال خاجيك تكلان، المدير العام للدار العراقية للأزياء، في مكتبها صباح يوم الأربعاء المصادف ٢٠٢١/٢/٢٤ وفد كنيسة ماري كوركيس، والمؤلف من أبونا هاني خميس والشماس عدي زهير.

 

بدأ الحديث حيث رحبت المدير العام بالوفد الزائر مبدية كل التعاون والاهتمام بهدف مد جسور المحبة والتعايش السلمي بين طوائف الشعب العراقي لاسيما انه علينا جميعا ان نضع الهوية الوطنية والمصلحة العامة اولا وان نبتعد عن التهميش والاقصاء للاخر.

 

وقد أثنى وفد الكنيسة على حفاوة الترحيب راغباً بأن يكون هناك تعاون مشترك بين الطرفين بما يخدم المصلحة الوطنية اثناء الزيارة المرتقبة للبابا في آذار المقبل مبدين رغبتهم بان تقوم الدار العراقية للأزياء بتجهيزهم بأزياء مكونات الطيف العراقي لارتدائها في الاحتفالية المركزية لاستقبال البابا.

 

ومن جانبه أشار أبونا هاني إلى رغبة الوفد في إقامة ندوة في مبنى الكنيسة تتحدث عن التعايش السلمي، إضافة إلى تطرقها للازياء العراقية وتنوعها بفعل التنوع الاثيني وامور الفن والثقافة العراقية.

 

وذلك لنظهر هويتنا وإرثنا الحضاري الذي يمتد إلى آلاف السنين بأجمل وأحلى صورة للعالم وأضاف أبونا أن كنيستنا تحظى باهتمام ومتابعه عبر إقامتها الندوات التثقيفية لعدد من الشخصيات المهمة في مجال الأدب والفن والتي تؤكد في خطابها عمق الترابط الحضاري على مر العصور في بلاد وادي الرافدين.