وزيرة الثقافة: الدوم يحقق أولى خطوات الحلم

وزيرة الثقافة: الدوم يحقق أولى خطوات الحلم

انطلق مساء الجمعة الحادي عشر من فبراير حفل افتتاح برنامج”الدوم” لاكتشاف المواهب المصرية في مجالات التمثيل، الغناء والتقديم التليفزيوني.

وقد شهد الحفل حضور عدد كبير من الوزراء والفنانين في مصر وقدم البرنامج المذيع يوسف عثمان وزميلته نهى درويش

أبرز لقطات الحفل..

كانت من ضمن مفاجآت حفل افتتاح الدوم ظهور النجمة شيرين عبد الوهاب بعد الأخبار التي تم تداولها عنها أخيراً من خلال أغنية الإفتتاح”مصر” وكان وزنها زائد بشكل ملحوظ.

وقدمت معالي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مقطوعة موسيقية على آلة الفلوت وسط تفاعل كبير من الجمهور بعد أن ألقت كلمة قالت فيها “اليوم تحقق أولى خطوات الحلم الكبير.

حيث كانت البداية من مرحلة النشء  فمن أهم الإنجازات التي تمت في الدولة في تلك المرحلة تقديم الدولة للفنان الصغير من سيدة الدولة “انتصار السيسي”.

وبالرغم من كل تلك المجهودات التي قدمتها الدولة كان هناك حلم لمشروع قومي لتوجه رسالتها للموهوبين”اعرف موهبتك، إبدأ حلمك وتمسك به”

وقد خطف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الأضواء حيث قال في كلمته الافتتاحية” أن كل ما يحدث في مصر الجديدة هو ثمار لما تقوم به الجمهورية الجديدة.

على أيدي مركز شباب الجزيرة وهو ثمار أيضاً لكل ما تقوم به الجمهورية الجديدة في بناء الإنسان المصري وأن فخامة الرئيس عبد الفتاح  السيسي هو كلمة السر في هذا النجاح”.

وواصل كلمته” الدوم اسم كبير ومعنى كبير ومضمون لشيء كبير،ففخامة الرئيس السيسي دائما يهتم بالشباب المصري بكل أعماره.

وكل الشكر والتقدير لمنصة إعلامية كبيرة مجموعة الخدمات الإعلامية المتحدة، الكيان الوطني ولاقتصادي في هذا المجال”

كما شاركت الفنانة عفاف راضي مكانت معها ابنتها مي كمال حيث قامت بغناء مجموعة من أشهر أغانيها

تعليقات حضور الحفل من أهل الفن..

حيث علقت الفنانة شيرين عبد الوهاب عبر حسابها على موقع انستجرام”افتتاح برنامج الدوم أكبر برنامج اكتشاف مواهب مصرية..مصر بلد الفن ..وهي منارة الفن في الوطن العربي…تحيا مصر”

وحضر أيضا الفنان كريم عبد العزيز الذي صعد على المسرح وقال في كلمته “أنه فخور بأنه أصبح في هذا البلد برنامج لتقديم المواهب.

بهذا الحجم والرقي وكل الدعم للمتسابقين كما نصحهم بعدم القلق والتمسك بالحلم للوصول له

أما الفنان أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية فقال إن الفرصة متاحة حاليا لكل موهوب، اغتنم الفرصة وأقول لكل موهوب اعتبر نفسك “أبو جبل”.

حينما أتت له الفرصة في البطولة الأفريقية بعد إصابة الشناوي فلم يتركها بل اغتنمها حتى وصل للقمة خلال المباريات التي لعبها وأشاد بالبرنامج والفكرة التي تقدم من خلال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تفاصيل المسابقة..

وخلال الحفل تم الكشف عن تفاصيل المسابقة والتي تقدمها الشركة،  فهي ستقام على مدار 12 حلقة وتتضمن ثلاث مراحل

المرحلة الأولى وهي مرحلة”الدقيقة الواحدة” ويقدم فيها المتسابق موهبته في خلال دقيقة واحدة فقط

أما المرحلة الثانية هي “الفرصة” ويقدم المتسابق فيها موهبته بعد حصوله على تدريب على أيدي متخصصين في كل مجال

المرحلة الثالثة وهي مرحلة”نصف نهائيات” وفيها يتدخل الجمهور لاختيار الست مواهب الفائزة

حيث أن أعمار المشتركين تتراوح من 16 إلى 28 عاما في الغناء والتمثيل ومن 21 إلى 28 في التقديم التليفزيوني ويفوز في نهاية البرنامج موهبتين من كل فئة.

لجان التحكيم..

تضم لجنة التحكيم من كل فئة أسماء كبيرة ولامعة في كل مجال ففي مجال الغناء تضم اللجنة كل من الملحن عمرو مصطفى والفنان والموزع الموسيقي حميد الشاعري والشاعر الغنائي أمير طعيمة.

أما لجنة تحكيم التقديم التليفزيوني فتضم كل من الاعلاميات الكبيرات نجوى ابراهيم ولميس الحديدي وجاسمين طه زكي.

أما في التمثيل فتضم اللجنة كل من الفنانة الكبيرة يسرا والمخرج الكبير مروان حامد والفنان عمرو يوسف.

وقد قام كل من الفنانين يسرا وحميد الشاعري بالترويج للبرنامج من خلال مواقع التواصل مناشدة المشاهدين أن ينتظروا حلقات البرنامج منوهين عن مشاركتهم في لجان التحكيم.

وقد وجهت خلال الحلقات لجان التحكيم العديد من النصائح للمتسابقين وشهدت الحلقة الثانية من البرنامج العديد من الأحداث.

مثل نشوب خلاف بين الإعلامية لميس الحديدي وواحدة من المتسابقات حول آدائها لفقرتها في حين اعتقدت في متسابق آخر أنه سبق له العمل في مجال التقديم قبل البرنامج.

ويعرض برنامج”الدوم” في العاشرة مساء يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع على قناة أون.