الرئيس السيسي وضع اصبعه على الجرح

الرئيس السيسي وضع اصبعه على الجرح

 

كتبت : بسنت تاج الدين

 

تحت عنوان “قبل فوات الأوان” .. كتبت صحيفة “الخليج ” أن الرئيس المصري وضع إصبعه على الجرح يوم أمس الأول خلال افتتاح “المنتدى العربي الاستخباري” بالقاهرة، عندما أكد أهمية العمل الجماعي في جميع الدول العربية ولا سيما التي تشهد حالة من السيولة وتعصف بها الأزمات، وتسعى التنظيمات الإرهابية للاستقرار والتمدد فيها، مدعومة بقوى خارجية إقليمية ودولية تستهدف صناعة الفوضى من أجل السيطرة على مقدرات الأوطان .

وأوضحت الصحيفة أن السيسي ناشد العرب أيضا للوقوف صفاً واحداً لنبذ الفرقة وتجاوز أية خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان و الشعوب العربية.

وسلطت الضوء على على تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أهمية العمل الجماعي في إطار الأخوة العربية لاستعادة الاستقرار في الدول العربية، داعيا للتعاون وتوحيد الصف لنبذ الفرقة وتجاوز أي خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان و الشعوب العربية.

 

وأشارت إلى أن هذه التحديات تحتاج لجهد مشترك، فالمنطقة العربية مستهدفة أكثر من أي وقت مضى، حيث الإرهاب يطل برأسه من جديد، كما أن الاستثمار الأجنبي بأدوات الداخل يشتد ويزداد، والتدخل الخارجي الذي يأخذ شكل العدوان السافر والاحتلال المباشر أو بوساطة الإرهابيين والمرتزقة بلغ مداه في غير قطر عربي، ناهيك عن المطامع التاريخية بأرض العرب وثرواتهم والاعتداء على حقوقهم التاريخية ومقدساتهم.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بقولها :”هناك وعي إذاً بالمخاطر والتحديات، فهل ينتقل العرب إلى الفعل ولو لمرة واحدة؟”.