الرئيس يوجه بالاسراع في تطبيق مشروع التحديث الشامل لنظام التعليم الجديد

 

 

كتبت:شريهان سيد

 

عقد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم عقد الاجتماع بشأن تناول متابعة مستجدات الانتهاء من العام الدراسي 2019/2020، ونتائج تنسيق القبول بالجامعات، فضلاً عن الإجراءات الحالية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020/2021.

 

وقد عرض الدكتور خالد عبد الغفار خطط وزارة التعليم العالي للاستعداد للعام الدراسي الجامعي الجديد،كما عرض ايضا نتائج تنسيق المرحله الأولي للقبول بالجامعات، ومتابعة إجراءات تشغيل الجامعات الأهلية الجديدة وفتح باب التقدم لها.

 

وقام الدكتور طارق شوقي بعرض خطط الوزارة فيما يخص التحديث الشامل لنظام التعليم الأساسي في مصر بعناصره المختلفة، خاصةً التحول الرقمي والشق التربوي في نظام التعليم المصري الجديد، إلى جانب ما يتضمنه من نظام الامتحانات الجديدة والتصحيح الإليكتروني، وتطوير نظام الثانوية العامة، وذلك في الإطار الشامل للمشروعات الحالية قيد التنفيذ بالوزارة خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021.

 

وشدد الرئيس علي ضرورة الإسراع في تطبيق مشروع التحديث الشامل لنظام التعليم الجديد في مصر،بجانب التركيز علي البعد التربوي والتأهيل البدني والصحي للطلاب.

 

كما عرض وزير التربية والتعليم استراتيجية الوزارة تجاه دعم قدرات المعلمين وتأهيلهم على نظام التعليم الجديد الذي يعتمد على الوسائل التكنولوجية الحديثة، وذلك من منصة التدريب والتعليم.

 

كما وجه الرئيس بتطوير منظومة امتحانات أبناءنا في الخارج على نحو يحقق الكفاءة ويتسق مع الوسائل الحديثة في إجراء الامتحانات للتيسير على أبناء الجاليات المصرية في الخارج في أداء تلك الامتحانات من خلال التوسع في الميكنة واستخدام التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة الي التوسع في قاعده الكليات المتخصصه في العلوم التكنولوجيه الحديثه والذكاء الاصطناعي، كماشدد الرئيس علي تطبيق أعلي مستوي لمعايير التعليم المتطور بالشراكه مع الخبره الاجنبية الأكاديمية العريضه.