خطوات الربح من اليوتيوب للمبتدئين

خطوات الربح من اليوتيوب للمبتدئين

الربح من اليوتيوب للمبتدئين _ قد سمعت مسبقا عن الربح من اليوتيوب وأشخاص حققو الربح من وراء ذلك ، إذا كنت لا تعلم كيف تبدأ في طريق الربح من اليوتيوب ، يمكنك من خلال هذا المقال  البدء في ربح المال وبشكل سريع وخاصة إذا كان لديك قاعدة متابعين قوية. اتبع هذه الخطوات لبدء الحصول على أرباح من مشاهدات اليوتيوب وتحقيق عائد من إعلانات جوجل أدسنس على فيديوهاتك. 

كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين بطرق عديدة:

الربح من اليوتيوب للمبتدئين

-أول خطوة هو إنشاء قناة خاصة بك على موقع اليوتيوب، ويتم ذلك من خلال حساب جوجل الخاص بك.

-عليك الاهتمام باختيار الحساب بشكل جيد،  ويجب أن يكون اسم الحساب مناسب مع اسم القناة التي سوف تنشئها ويكون مناسب للمحتوى المقدم في هذه القناة.

-قم برفع الفيديوهات على اليوتيوب، ويجب أن تراعي أن يكون المقطع قصير، وعالي الجودة.

-لو كان الفيديو ليس جيد في البداية لا تقلق لأنه مع الخبرة سوف تتحسن مستوى الفيديوات الخاصة بك.

-يجب أن تستخدم  كاميرا جيدة أثناء تصوير الفيديو، واستخدام برامج مونتاج جيدة.

-تحسين الإضاءة  كل ذلك يساعد على إنتاج فيديو أفضل وبالتالي يساعدك في الحصول على مشاهدات أكثر.

-تحديث قناتك بانتظام يساعدك في إنشاء جمهور متابع باستمرار.

-استخدام الكلمات المفتاحية التي تصف الفيديوهات، فهذا يساعد في جذب الأشخاص إلى مقطع الفيديو التابع لك من خلال البحث في يوتيوب.

كيف استفيد من اليوتيوب وأحقق نسبة مشاهدة كبيرة

الربح من اليوتيوب للمبتدئين

هناك بعض الطرق التي تساعدك على تحقيق نسبة مشاهدة عالية وبالتالي الاستفادة من اليوتيوب ويكون ذلك من خلال:

-لكي تحقق أرباح كبيرة يجب أن تحصل في البداية على عشرة آلاف مشاهدة، خلال 12 شهر بحد أقصى وهو شرط أساسي لإمكانية تقديم طلب الربح من اليوتيوب.

-قم بالضغط على المربع المكتوب عليه Monetize with Ads.وقم بتحميل المقطع، و يتم الدخول على مدير الفيديو، والضغط على  اشارة $، وبعد ذلك الضغط على مربح تحقيق الدخل من خلال الإعلان.

-بعد ذلك يتم إنشاء حساب خاص بك في جوجل ادسنس، وهذا الحساب يكون حساب مجاني، فقط أضغط على أشتراك.

-بعد الاشتراك في جوجل أدسنس يتم التأكد من خلال البيانات أنك تبلغ أكثر من 18 عام حتى تسجل البيانات الخاصة بك.

-تحتاج إلى حساب بنكي او الاستلام من خلال ويسترن يونيون ورقم بريدي بالإضافة إلى معلومات أخرى حتى يتمكن أدسنس من التحقق من هوية من يقوم بارسال الأرباح إليه. سوف تربح مبالغ ضعيفة مقابل كل نقرة على الإعلان ومبلغ أقل لكل مشاهدة ولكنها تزداد بمرور الوقت. هذا هو السبب في أن المشاهدات هي المفتاح الرئيسي لزيادة الربح من اليوتيوب.

كيفية حساب ارباح اليوتيوب ويكون ذلك من خلال التالي:

الربح من اليوتيوب للمبتدئين

– في البداية سوف تكون الأرباح قليلة  جدا، ويكون الربح من خلال الضغط على المشاهدة على الإعلان، أو مشاهدة الفيديو،لا داعي للقلق لأن هذا المبلغ سوف يزيد لو زادت عدد المشاهدات الخاصة بك.

–  قمت بتحميل الفيديوهات، ولجني الأرباح يجب أن تقوم بقراءة التحليلات للاستفادة من هذه التحليلات.وهي  موجودة  في أعلى القناة، وهي كمية المشاهدات الخاصة بالفيديو.

-عليك أن تتعلم جيدا كيف يمكن أن تسوق للقناة الخاصة بك، ويتم ذلك من خلال إنشاء مدونة أو من خلال وضع بعض اللينكات الخاصة بالفيديوهات على  المواقع الأخرى.

طريقة المحاسبة في اليوتيوب

الربح من اليوتيوب للمبتدئين

– يدفع لك اليوتيوب مبلغ يقدر بحوالي نصف دولار إلى دولارين على  كل ألف مشاهدة.

-يقوم الموقع الخاصة باليوتيوب بتحديد المبلغ على المكان  الجغرافي وعدد المشاهدين وقوة القناة.

-يقال أن الربح من خلال اليوتيوب هو السهل الممتنع، لأنه من السهل أن تحصل على المال بدون بذل مجهود،لكن الأصعب هو جذب أكبر عدد من المشاهدين، واستمرار جذبك لهذه الكمية من الناس، وهذا سوف يتطلب منك بعض الوقت والخبرة.

-لو تمتلك موهبة معينة، يمكنك أن تستغل هذه الموهبة في تحقيق أكبر ربح ممكن، لأنك سوف تنال  إعجاب  المشاهدين على الموهبة الخاصة بك.

العوامل المؤثرة على قيمة الأرباح 

الربح من اليوتيوب للمبتدئين تلك فكرة تدور في أذهان الجميع

المناطق الجغرافية:

تختلف أرباح اليوتيوب حسب الدول، وهذا يعني أن قيمة المشاهدات تختلف باختلاف مصدرها الجغرافي؛ ألف مشاهدة مصدرها الولايات المتحدة ستكون أعلى  منها لو كان مصدرها  دولة عربية على سبيل المثال. وذلك  أن المنتجات في الولايات المتحدة تولّد أرباحًا كبيرة بسبب القدرة الشرائية الجيدة للسكان ، بالتالي ستكون مستعدة لدفع تكلفة أكبر لعرض إعلاناتها

 

 طبيعة الجمهور المستهدف :

هذا يشمل العمر وايضا الشريحة مثال : إن كانت  القناة تستهدف الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 40 سنة (وهي الفئة العمرية الخبيرة التي تكسب مالًا أكثر في العادة) فهذا سوف يشجع الشركات على دفع مالٍ أكثر لعرض إعلاناتها لهذه الفئة، بالتالي سيدفع لك اليوتيوب مقدارًا أكبر من الربح .

ايضا الطبقات الغنية من المجتمع سوف يستقطب الشركات الضخمة، التي ترغب في كسب هذه الفئة المقتدرة مادّيًّا لرؤية إعلاناتها من خلال فيديوهات قناتك.

 

عدد المشتركين في  القناة:

امتلاك عدد كبير من المشتركين يعني مشاهدات أكبر للفيديوهات الخاصة بك، ومعها فرص كبيرة لرؤية إعلانات الشركات من قبل المتابعين.

الربح من اليوتيوب للمبتدئين