“الرى” تزيل 48 حالة تعدي وتأهيل 697 كيلومتر من الترع المتعبة

“الرى” تزيل 48 حالة تعدي وتأهيل 697 كيلومتر من الترع المتعبة

كتب: محمد ممدوح

أزال قطاع الري وقطاع حماية النيل بوزارة الموارد المائية والري، الأربعاء، 48 حالة تعدٍّ في المحافظات، منها 35 قرار إزالة بدائرة الإدارات العامة للري، و13 قرار إزالة بدائرة الإدارات العامة لحماية النيل.

فيما انتهت الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات، الأربعاء، من تأهيل 697.2 كيلو متر من الأطوال المتعاقد عليها، في إطار المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة لترشيد استهلاك المياه.

قال المهندس علاء خالد، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بِشأن المخالفات والتعديات على نهر النيل والمجاري المائية، إنها يتم رصدها وحصرها على مدار اليوم، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحابها، وإزالتها على نفقتهم الخاصة.

وأوضحت وزارة الري، في بيان، أن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة يستهدف بنهاية العام الجاري طرح 3664 كيلومتر آخرين، وتنفيذ 7000 كيلومتر طولي من الترع المتعبة خلال عامين.
ويذكر أن الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أكد على أهمية المشروع في ترشيد استهلاك المياه، وتوفير فرص عمل للشباب.

وشدد على ضرورة ضبط جودة التنفيذ في جميع مواقع العمل على مستوى الجمهورية، والتأكيد على استمرارية المتابعة من قبل أطقم الإشراف، وحث الشركات على التنفيذ في المواعيد المحددة.