Categories: رياضة

موعد مباراة الزمالك ضد شباب بلوزداد والقنوات الناقلة

يلتقي فريق الزمالك ضد شباب بلوزداد الجزائري هذه الجمعة ال 17 من مارس، الساعة 19.00بتوقيت غرينتش على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، وهذا لحساب الجولة الخامسة من دوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لموسم 2022.2023، حيث تعد هذه المباراة حاسمة بين الفريقين في سباق التأهل للدور الربع النهائي.

وضعية الفريقين قبل هذه المباراة

يحتل شباب بلوزداد المركز الثاني في مجموعته برصيد ست نقاط بعد فوزين وهزيمتين، حيث فاز على الزمالك المصري في مباراته الأولى على أرض هذا الأخير بهدف لصفر ثم تلا ذلك هزيمتين على التوالي أمام كل من الترجي التونسي على أرضه وأمام جماهيره، وأمام المريخ السوداني بهدف لصفر فالمباراة التي لعبت في ليبيا.

أما الزمالك المصري فيحتل المركز الثالث في هذه المجموعة برصيد أربع نقاط، بعد إنتصار وتعادل وهزيمتين، حيث إنهزم فالمباراة الأولى أمام شباب بلوزداد بهدف لصفر، ثم تعادل مع المريخ السوداني خارج أرضه على الأراضي السودانية، ثم أعقبت ذلك مبارتين أمام الترجي التونسي إنهزم في إحداها على ملعب رادس بالعاصمة تونس، قبل أن ينتفض على ملعب القاهرة الدولي ويفوز بثلاثة أهداف لهدف، مما جعله يعود إلى أجواء المنافسة والصراع للتأهل للربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا أمجد الكؤوس في القارة السمراء.

مواجهات الاندية المصرية والجزائرية قبل مواجهة الزمالك ضد شباب بلوزداد

إلتقى الزمالك مع الفرق الجزائرية في عديد المواجهات، حيث كانت الكفة تميل دائما لصالح الزمالك، حيث إلتقى فريق الزمالك في أول مواجهة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا سنة 1984، وكانت الغلبة للفريق المصري بنتيجة 4.3 بمجموع المبارتين.

بينما كانت المباراة الثانية أمام مولودية وهران سنة 1993 وإنتهت للأبيض الزملكاوي بنتيجة 5.1 بمجموع المبارتين، يذكر أنه في هذه النسختين فاز الزمالك باللقب الإفريقي.

وتلت ذلك مبارايات أخرى أمام مولودية بجاية في 2016، وكانت دائما لصالح النادي المصري، قبل أن ينهزم الزمالك في 2017 أمام نادي إتحاد العاصمة الجزائري ب3.1 في مجموع المبارتين، وغادر خلالها الزمالك بطولة كأس الكاف من الدور الربع النهائي، أما أول إنتصار للفرق الجزائرية على الزمالك فالأراضي المصرية فكان في مباراة الذهاب بهدف لصفر.

أما شباب بلوزداد فكانت له مواجهتين إثنتين أمام الأهلي المصري في 2001 وتعرض خلالها للهزيمة قبل أن يفوز في مواجهة الذهاب أمام الأبيض الزملكاوي.

موعد لقاء الزمالك ضد شباب بلوزداد  والقنوات الناقلة

سيحتضن ملعب 5يوليو بالعاصمة الجزائرية مواجهة الزمالك ضد شباب بلوزداد، في إطار دوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث لا يقبل اللقاء القسمة على إثنين حيث ان أي نتيجة قد تكون لا مساعدة الفريقين قبل لقاء الجولة الأخيرة.
وستكون الأنظار مصوبة نحو ملعب 5يوليو بالعاصمة الجزائرية يوم الجمعة 17مارس بداية من الساعة 19.00بالتوقيت العالمي، أما عن القنوات الناقلة للقاء فستكون منقولة على شبكة بين سبورت القطرية حصريا في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
كما سيتم إذاعتها على قناة الأرضية الجزائرية الممكن إلتقاطها بسهولة في المنطقة العربية بتردد 11680h 27500، اذا ماعلى الجميع إلا توجيه الطبق نحو قمر النايلسات يوم الجمعة القادم لأن المباراة تعد بالإثارة ولا تقبل القسمة على إثنان.

زكرياء أحمد عبد العليم

Recent Posts

الأمن المغربي يحبط تهريب 10 طن مخدرات

نجحت سلطات الأمن المغربي بمدينة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، من إحباط عملية كبرى للتهريب الدولي…

ساعتين ago

مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 17 .. ياسين يرفض ذهاب سامية لبيت الرفاعي

شهد  مسلسل بيت الرفاعى الحلقة 17 للنجم أمير كرارة والذى يتم عرضه على قناة ON…

ساعتين ago

النادي الأهلي يستقبل وفد الهلال السوداني بدعوة أهلاوية

إستجاب وفد الهلال السوداني برئاسة هشام السوباط رئيس مجلس الإدارة، ل‏دعوة النادي الأهلي، على مأدبة…

6 ساعات ago

أحمد مصطفى زيزو جاهز لمواجهة فيوتشر بالكونفيدرالية

تواجد النجم أحمد مصطفى زيزو لاعب الزمالك في التدريبات الجماعية للفريق الأبيض المقامة حالياً على…

11 ساعة ago

نيسان سنترا 2024 .. خيار عملي بأسعار معقولة

نيسان سنترا 2024، سيارة سيدان مدمجة تركز على القيمة العملية بدلاً من الأداء. فهي من…

11 ساعة ago

ماذا قال أحمد أيمن منصور بعد نجاح عمليته ؟

شكر أحمد أيمن منصور مدافع النادي المصري،  النادي البورسعيدي عبر حسابه الشخصي على انستجرام، وذلك…

12 ساعة ago

This website uses cookies.