المطاحن الأولى السعودية تستعد لطرحها الأول بالبورصة

المطاحن الأولى السعودية تستعد لطرحها الأول بالبورصة
السعودية

كشفت شركة المطاحن الأولى السعودية والتي تعتبر واحدة من أبرز الشركات الرائدة في قطاع المطاحن في المملكة العربية السعودية، النقاب عن قرارها الخاص ببدأ إجراءات الطرح العام الأولي وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية في البورصة السعودية (تداول).

وأكدت إدارة الشركة في بيان لسوق الأسهم السعودية تداول على أن الطرح المتوقع سيتضمن بيع أسهم قائمة وينتج عنه تداول حر لنسبة 30% من أسهم الشركة، نحو 16.65 مليون سهم عادي، مشددة على أنه من المقرر الإعلان عن النطاق السعري لسهم الشركة يوم 18 مايو الجاري، على أن يُعلن السعر النهائي يوم 31 مايو.

الجدير بالذكر أن بورصة تداول السعودية قررت الموافقة على طلب شركة المطاحن الأولى السعودية لإدراج أسهمها بالسوق الرئيسية يوم 14 فبراير 2023م، كما وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب الشركة طرح 16,650,000 سهم عادي بما يمثل نحو 30% من رأس مال الشركة للطرح العام الأولي في 27 مارس 2023م.

وتعتبر شركة المطاحن الأولى من الشركات الرائدة في قطاع المطاحن في المملكة العربية السعودية، وتعمل في مجال إنتاج منتجات الدقيق ومنتجات القمح الثانوية، مثل الأعلاف الحيوانية والنخالة وجنين القمح ذات الجودة العالية.