السهرات الدرامية أين هى الآن ؟!!

السهرات الدرامية أين هى الآن ؟!!

تقرير : فاطمة ابوالنجا

نعيش في قناة النايل الدراما، وماسبيروا زمان، من أجمل اللحظات، ونغوص فى زمن آخر، مع فنجان القهوة !

نشاهد المسلسلات، والأفلام، والبرامج والسهرات الدرامية القديمة، وندندن مع صوت حليم؟ وأم كلثوم فى حفلاتهم ،.. لكن كل عمل من الأعمال السابقة، له مثيله ونظيره الآن، إلا السهرات الدرامية !! لماذا ؟ وأين هى الآن ؟!

انتشرت فى فترة الثمانينات،والتسعينيات، وكانت لها صدى واسع، الأنتشار وتجذب المشاهدين، من كل الأعمار، وساعدت على ظهور نجوم شباب، هم الآن نجوم شباك، !
ولكن دعونا نعرف ما هى السهرة الدرامية،هى عبارة عن عمل درامى، وليس سينمائى، يستغرق ساعتين فقط، يعالج قضية مجتمعية، ويبحث عن حل لها فى أطار درامى ممتع .

وتصنف السهرات الدرامية، من أجمل أنواع الدراما، لكنها غائبة، الآن عن الساحة التلفزيونية، ولا نعرف السبب؟
هل السبب قلة العائد المادى ؟ مع زيادة العائد المادى،  بالنسبة للأفلام السينمائية، والمسلسلات التلفزيونية الطويلة، والتى قد يتخللها بعض الأخطاء، لضيق الوقت وسرعة تنفيذ العمل قبل الموعد أو قبل انتهاء رمضان !! وسرعة الأحداث الطويلة من الممكن التسبب فى الاستعجال !!
( لم تعد مطلوبة )
فى البحث والتنقيب عن السبب الرئيسى فى اختفائها صدمت بجملة لم تعد مطلوبة !! ماذا؟
أيعقل ذلك الأبداع الفني الجميل لم يعد مطلوب، ولماذا ؟ المشكلة بسيطة وحلها موجود وهى المساواة !
نعم المساواة فى العائد المادي لترتفع أجورها ليشارك بها فنانون قادرون ولهم مركزهم واسمهم !
ولماذا تعرض فى وقت متأخر من الليل فكانت قديما تعرض عند الساعة الحادية والعشر وليست الثانية بعد منتصف الليل !!
(مغامرة الآن )
يعتبر المنتج البدأ فى صناعة سهرة دارمية جديدة بمثابة مغامرة ! والسبب قلة جذب المشاهدين والأعلانات لها،والبدأ مع وجوه جديدة أشد أنواع المغامرات خطورة ..
ومن السهرات الدرامية الرائعة الخالدة (حب أقوى من الموت، جواز على ورقة سلوفان،أبلة نظيمة،نونة الشعنونة،فكرية ،والكثير الكثير منها ).
فى النهاية الأسباب كثيرة لأختفائها من الساحة لكن نأمل انتاجها من جديد لاتاحة الفرصة للشباب للظهور بمساعدة الفنانين الكبار كما كان يحدث ..
ومع الحلول هذه نحن فى الانتظار !!