السياحة في مصر العريقة

السياحة في مصر العريقة

 لطالما كانت مصر عريقة ودولة سياحية كبيرة وطالما كانت السياحة في مصر رائجة لكل سكان العالم. فمصر العريقة منذ القدم تحتوي على معالم جمالية كبيرة في محافظاتها. تحتوي مصر على 27 محافظة كل محافظة تتميز عن غيرها ببعض المميزات.

السياحة في مصر العريقة

مصر العريقة تعتبر منذ القدم من أكثر دول العالم جذبًا للسياح. فمصر تتمتع بمميزات فريدة تجعلها في مكانة متميزة ورائعة بين دول العالم. ونتيجة لذلك الموقع الذي وهبها الله لنا مناخ مصر معتدل دائمًا. كما إننا لدينا تنوع ثقافي وحضاري وسياحي والترفيهي وطبيعي وديني وتاريخي. فتاريخ مصر العريقة القديمة والفرعونية واليونانية وما إلى ذلك، يعد عاملًا كبيرًا للجذب السياحي في مصر. فذلك التنوع الكبير يجذب كل أذواق السُياح المختلفة إلى مصر.

لذلك إن كنت تنوي السياحة في مصر قريبًا بدون برنامج معّد مُسبقًا تعرف على المحافظات التي تستحق زيارتها في مصر وأجمل المناظر بها.

محافظة القاهرة

محافظة القاهرة هي عاصمة مصر العريقة منذ وقت طويل. وهي منطقة جذب سياحي كبير بسبب المعالم المختلفة السياحية الموجودة بها. شوارعها القديمة والأثرية التي تبعث فيك الراحة والهدوء. والحدائق والمتاحف والأسواق القديمة والجديدة والنيل وأكثر من ذلك. وتلك الأماكن المشهورة والعظيمة المتحف المصري الحديث، برج القاهرة، قلعة صلاح الدين الأيوبي، دار الأوبرا المصرية، ومراكز تسوق كبيرة مثل كايرو فيستيفال سيتي ومول العرب وما إلى ذلك. فإن كنت تقصد القاهرة فيجب عليك زيارة تلك الأماكن.

محافظة الجيزة

هذه المحافظة هي تمثيل لحضارة مصر العريقة الفرعونية، وتضم محافظة الجيزة حديقة الحيوانات واهرامات خوفو وخفرع ومنكورع وأبو الهول وهرم سقارة والقرية الفرعونية والعديد من التراث الجميل والرائع.

محافظة الإسكندرية

السياحة في مصر لا تنحصر فقط على القاهرة والجيزة بل لا بد لك وزيارة الإسكندرية. تلك المحافظة التي اسسها الإسكندر الأكبر على الطراز الإغريقي. تتميز بشواطئها على البحر الأبيض المتوسط والتي يعطيها مناخ معتدل وجميل. ومن أهم أماكنها مكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباي والمتحف القومي ومتحف المجوهرات والمسرح الروماني ودار الأوبرا وحدائق قصر المنتزه.

الأقصر وأسوان

تحتوي الأقصر على كم هائل من الآثار الفرعونية القديمة وتتميز بأنها مدينة سياحية مصنفة كمدينة فرعونية تاريخية. فإن كنت تهتم بالاثار الفرعونية فيجب عليك زيارة الأقصر بلا شك. ومن أهم معالمها معبد الكرنك، معبد الأقصر، معبد الدير البحري، وادي الملوك والملكات.

أما أسوان فهي تعتبر مدينة الهدوء والجمال كما إنها أيضًا تحتوي على آثار ومعالم تاريخية. ومن أهم المناطق التي يجب زيارتها هناك هي المناطق السياحية للعلاج بالرمل واشعة الشمس، جزيرة فيله، متحف النوبة، معبد أبو سمبل.

والكثير من المدن الآخرى التي تحتوي على معالم رائعة.