السيسي يستعرض تطورات إنشاء صندوق مصر السيادي وتنمية الساحل الشمالي

السيسي يستعرض تطورات إنشاء صندوق مصر السيادي وتنمية الساحل الشمالي

 

كتبت: أماني فهمي

صرّح السفير بسام راضي، المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية ،بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اليوم إجتماعًا مع عدد من الوزراء إستعرض خلاله مشروعات تطوير كلاً من الساحل الشمالي الغربي والقاهرة التاريخية .

 

وخلال الإجتماع عرض الوزراء خطط تنمية الساحل الشمالي الغربي ، وكيفية تحقيق أقصى إستفادة ممكنة من أراضي هذه المنطقة ؛من خلال الإستثمارات التى ستحقق الإستغلال الأمثل للأصول المملوكة للدولة .

 

وتناول الإجتماع أيضا آخر تطورات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام حول جبلي موسى وسانت كاترين ، وكيفية العمل على تحقيق أكبر عائد منه نظراً للمقومات الفريدة التى تتمتع بها هذه المنطقة ، وبما يتناسب مع قيمتها بإعتبارها أقدس وأطهر بقعة على وجه الأرض ،حيث أنها الموقع الوحيد في هذا الكون الذي تجلى فيه الخالق عز وجل لسيدنا موسى عليه السلام وألقى عليه رسالته لبني إسرائيل.

 

ومن جانبها قدمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تصورًا لأخر تطورات إنشاء وتشغيل صندوق مصر السيادي ، والإستراتيجية التي سيعمل بها خلال الفترة القادمة؛ بهدف تحقيق الإستغلال الأمثل لأصول وممتلكات الدولة ،وذلك عن طريق الإستثمار المباشر الذي يؤدي في نهاية الأمر إلى الوصول إلى أعلى مستوى ممكن من النمو الإقتصادي للدولة .

وقد حضر الإجتماع كلا” من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والمهندس عاصم الجزار وزير الإسكان .