السيناريو الأسوأ.. ماذا يحدث إذا سقط الصاروخ الصيني على منطقة مأهولة بالسكان؟!

السيناريو الأسوأ.. ماذا يحدث إذا سقط الصاروخ الصيني على منطقة مأهولة بالسكان؟!
الصاروخ الصيني

أصبح الصاروخ الصيني يهدد البشرية كاملة خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد إطلاقه من محطة الفضاء جديدة تقوم الصين بإنشائها في الفضاء، حيث يتابع العالم بحذر وخوف مسار الصاروخ الصيني، وما هي السيناريوهات المحتملة للسقوط.

أكدت الجمعية الفلكية أن السيناريو الأسوأ هو سقوط الصاروخ على منطقة مأهولة بالسكان، وقد يسقط الكثير من الضحايا ولكن هذا غير مؤكد إلى الآن.
وأفادت الجمعية الفلكية أن الحطام الخاص بالصاروخ يسير بسرعة 160 كم في الساعة، مما يجعله يهدد المنطقة التي تسقط عليها إذا كانت مأهولة بالسكان.

ولكن السؤال الذي يدور في ذهن الكثيرين هل يمكن يسقط الصاروخ في أي وقت علينا، ونظرًا لأنه لا يمكن التنبؤ بمكان السقوط الخاص بالصاروخ، ولا نستطيع التنبؤ أيضًا بحجم الخسائر، وعلى الرغم من ذلك لا يمكن القلق بخصوص حطام الصاروخ.

وتابعت الجمعية الفلكية أنه الصاروخ يحترق عند دخوله الغلاف الجوي، ولكن بقاياه هي التي تتناثر على الأرض، لأن الأجزاء الكبيرة مصنوعة من مادة ذات درجة انصهار عالية، ولكن يجب أن تعرف أن حوالي 75% من سطح الأرض مياه ومناطق كثيرة غير مأهولة بالسكان، فإن الخطر الذي يشكله الصاروخ أقل من خطر قيادة السيارة.

وقد مر الصاروخ على سوريا والعراق ومصر لعدة دقائق، وخاصة فوق مدينة جرجا بسوهاج، على ارتفاع 190 كم خارج الغلاف الأرضي، والعديد من الدول العربية التي تمتد بين آسيا وأفريقيا، ولكن يصعب رسم دقيق لمكان سقوطه.

والجدير بالذكر أن الصين أطلقت صاروخ لونج مارش 5 بي، والذي حجمه يساوي 22 طن، والجزء الثاني من الصاروخ لونج مارش 5 بي يحلق في المدار بشكل لا يمكن التحكم فيه، وسيتم التحقق من النقطة التي سيسقط بها يوم 7-8 مايو، فيما أكدت روسيا أنه لا توجد خطورة على أراضيها.

 

وكان الجيش ألأمريكي قد أعلن أن بقايا الصاروخ الصيني الذي تم إطلاقه الأسبوع الماضي، من المتوقع أن يعود الغلاف الجوي نهاية الأسبوع الجاري، ولكن هذه المرة بدون سيطرة عليه وبدون تحكم فيه، ومن المتوقع أن يعود في 8 مايو المقبل.