الصحة تعلن موعد تطعيم طلاب الثانوية ضدد كورونا

الصحة تعلن موعد تطعيم طلاب الثانوية ضدد كورونا
غادة والي وزيرة الصحة المصرية

صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة  أن زيادة الوفد المصري لدولة ألمانيا تاتى لريادة هذه الدولة فى الأجهزة الطبية ، و أضافت أن الوفد قام بعمل زيارة لمصانع شركة سيمنز للتعاقد معها فى تصنيع أول سيارة بها أشعة مقطعية متحركة للدخولها فى مبادرة حياة كريمة بقري الريف المصري و سيتم تدريب الكوادر الطبية البشرية للتعامل مع تلك الأجهزة و التى ستصل مصر قريبا .

و قالت الدكتورة “هالة زايد ” فى مكالمة هاتفيه مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها “الحياة اليوم ” و المذاع عبر فضائية الحياة ،أنة تم التعاقد مع عدد 1000 سيارة إسعاف مجهزة بأجهزة الرعاية الصحية و عدد 1510 عيادات متنقلة مختلفة التخصصات و التوريد سيكون من بداية الشهر المقبل بعد وضع أولوية مصر للأجهزة ، مؤكدة مدي إنبهار الألمان بالتجربة المصرية فى التطوير الصحى الكبير .

و أضافت أنة تم الاتفاق على طبع شعار “100 مليون صحة و حياة كريمة ” على سيارات الإسعاف كما أنها توجه الشكر إلى شركة مرسيدس لوضع سيارات مصر ضمن أولوياتها ، و أكدوا الألمان أن مصر أكبر عميل لهم و تم إنشاء خط انتاج لاحتياجات مصر و هذا مهم جدا لنا .

و تابعت أنة الاتفاق على أشعة متحركة للخدمة فى حياة كريمة خلال الشهرين المقبلين ، و كذالك أشعة للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي و طالبت ب 100 جهاز ، بحلول شهر أبريل المقبل سيتم تسليمنا نحو 500 سيارة قوافل طبية و 1000 سيارة إسعاف و هذه السيارات تعمل بالكهرباء ولا تسبب اى اضرار للبيئه و بنهاية العام القادم سنحصل على باقى السيارات التى تم التعاقد عليها .

و ناشدت وزيرة الصحة جميع العاملين فى المنظومة التعليمية و طلاب الجامعات بسرعة التوجه لمراكز الشباب و سيارات الإسعاف المتنقلة لتلقي لقاح كورونا بداية من العام الدراسي الجديد و قالت قد تم وصول كمية كبيرة من اللقاح ، و قالت اى شخص سيقوم بالتسجيل على الموقع سيحصل على اللقاح فى خلال 24 ساعة ، و قد تم الانتهاء من تطعيم 1.6 مليون من العاملين فى القطاع التعليمي قبل الجامعي حتى الآن .

و أضافت أننا سنتمكن من إنتاج نحو مليون جرعة يوميا من لقاح كورونا من مصنع فاكسيرا الشهر المقبل مؤكده أن هناك نحو 14 دولة أوروبية قد وافقوا على لقاح سينوافاك موضحه أن اللقاح أمن تماما ولا يوجد اى اضرار على الصحة و خلال شهر سيتم تطعيم طلب المدارس فى المراحل الثانوية للقاح كورونا .

و أكدت أنه تم الانتهاء من تطعيم نحو 3 مليون مواطن من اصل 3.4 مليون مواطن من العاملين فى الجهاز الإداري للدولة مؤكده أن جميع العاملين فى القطاع الطبي قدموا تضحيات كبيرة و قاموا ببناء تاريخ جديد فى الرعاية الطبية .

و أختتمت حديثها قائلة مصر أدت ما عليها تجاه 22 دولة عربية ز أفريقية فى مساعدتهم و مواجهة أزمة فيروس كورونا ، و تعبر عن امتنانه و شكرها للسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي و الذي يقوم بمتابعة يومية لكيفية مواجهة أزمة ف و وضعة علي رأس أولويات الدولة .