“الصحف العراقيه ” احصائيات كورونا..الوضع الأمني.. وأزمة الكهرباء

“الصحف العراقيه ” احصائيات كورونا..الوضع الأمني.. وأزمة الكهرباء

كتبت: هالة حنفي ابوالريش

أعلنت الصحف العراقية الصادرة اليوم عن الوضع الوبائي في العراق الناتج عن تفشي جائحة كورونا، منوهة بالتدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة حتى الآن لتطويق الفيروس والحد من انتشاره ومن تأثيراته السلبية.

وأكدت في هذا المجال تحذير وزارة الصحة من احتمال أن يشهد الموقف الوبائي في العراق موجة ثانية، موضحه أن ما ظهر من معلومات وإحصائيات تشير إلى أن السلالات الجديدة للفيروس أشد فتكاً وضراوة من الموجة الأولى.

وأشارت صحف بغداد إلى الشأن الأمني، معلنه مقتل والي “داعش” الارهابي في العراق المدعو “أبو ياسر العيساوي” في عملية أمنية استخبارية ناجحة نفذت في منطقة وادي الشاي بمحافظة كركوك.

وأوضحت نتائج المباحثات التي جرت في بغداد أمس الأول بين رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” ونظيره الأردني “بشر هاني الخصاونة” والتي أسفرت عن إبرام اتفاقات عدة.

وتطرقت صحف السبت إلى الانتخابات البرلمانية القادمة المقرر إجراؤها في شهر أكتوبر من العام الحالي, منوهة بمقترح اللجنة القانونية بمجلس النواب بشأن تعديل موعد انتخابات مجالس المحافظات ودمجها في وقت واحد مع انتخابات مجلس النواب.

وتحدثت صحف العراق على أزمة الكهرباء في البلاد, ملفته الأنتباه إلي قرار محافظة بغداد أمس تحديد سعر أمبير الكهرباء وساعات التشغيل خلال الشهرالمقبل بالنسبة للمولدات الأهلية.