الصين : ملتزمون بسياستنا الدفاعية

الصين : ملتزمون بسياستنا الدفاعية

الصين :ملتزمون بسياساتنا الدفاعية

 

كتبت :ضحى ناصر

 

أكدت الصين مجدداً إلتزامها الدائم بإنتهاج سياسة دفاعية وطنية ذات طبيعة دفاعية، مؤكدة على أنها ستعزز من أنشطتها فى مجالات الإتصالات والتعاون العسكري الدولي.

جاء ذلك في إطار التعديلات التي أقرتها اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني (أعلى هيئة تشريعية) على قانون الدفاع الوطني الصيني، وذلك خلال إجتماعها الذي يعقد مرة كل شهرين وأختتم أعماله مساء أمس السبت.

وتنص التعديلات الجديدة  والتى من المقرر أن يبدأ العمل بها اعتباراً من مطلع يناير 2021 على أن الصين تتبع سياسة دفاعية وطنية ذات طبيعة دفاعية، والعمل على تعزيز أنشطتها فى مجالات الإتصالات والتعاون العسكري الدولي، مع إبراز معتقداتها المناهضة للحرب والمحبة للسلام.

كما تنص التعديلات على أن الصين تشجع وتدعم المواطنين والشركات المؤهلة للقيام بإستثمارات في قطاع الدفاع الوطني، وتضمن حقوقهم ومصالحهم المشروعة، وتوفر لهم سياسات تفضيلية وفقا للقانون.

وتتضمن التعديلات كذلك بعض المحتويات المضافة حديثا لتعزيز الدفاع الوطني لجميع المواطنين وتحسين مهاراتهم الدفاعية الوطنية، مع تعزيز جهود استكمال مهام وأهداف بناء القوات المسلحة الصينية، ومعالجة الإحتياجات الدفاعية في المناطق الأمنية الجديدة، وتوضيح السياسات الدفاعية في المناطق الأمنية الرئيسة، وتعزيز حماية حقوق الأفراد العسكريين.