العام الثالث على التوالي لزراعة 1000 فدان من القطن قصير التيلة في منطقة شرق العوينات

العام الثالث على التوالي لزراعة 1000 فدان من القطن قصير التيلة في منطقة شرق العوينات

كتبت: أفنان حسني

قطن قصير التيلة، سيتم خلال هذه الأيام زراعة كمية من الأقطان قصيرة التيلة شرق العوينات تصل مساحتها نحو 1000 فدان تقريبًا وسيأتي ذلك للعام الثالث على التوالي بعد زراعة مساحات أقل العام الماضي. 

ولقد قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سيقوم بتقيم دقيق متكامل، وذلك لزراعة قطن قصير التيلة في مصر بشكل أفضل ومتكامل من كافة الجوانب وليدرس مدى جدارة مسار التوسع في زراعته مستقبلًا. 

وضحت بعض المصادر أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد لن تستطع أن تزرع سوى 5 ألاف فدانًا في منطقة الضبعه الواقعة في شرق العوينات، وبالتالي سيتم زراعة 1000 فدانًا في هذه المنطقة وقد يتم زيادتها لتصل إلى 2000 فدان، ذلك علي حسب تحسين وضع زراعية الاقطان قصيرة التيلة.

وتولت وزارة الزراعة اهتمام تجربة زراعة الأقطان طويلة التيلة التي تتميز بها مصر على مستوى العالم ستتوسع الوزراة في زراعتها في الموسم الجديد وسيصاحبها إرتفاع في أسعار قناطر القطن وأوضحت أن تجربة زراعة الأقطان القصيرة لازالت قيد التجربة. 

وجاء المصدر مؤكدًا على أنه سيتم التوسع في زراعة الأقطان قصيرة التيلة عالميًا في الموسم الجديد القادم وذلك بعد نجاح تجربة العام الماضي، والتي حققت نجاحًاجيد، والتي أقيمت علي مساحة 500 فدان وقيمت علي مساحة (218.2) فدان.