العراب طبيب المناطق الحارة

العراب طبيب المناطق الحارة

بقلم : بسنت محمد خليل

العراب احمد خالد توفيق الدكتور .. طبيب المناطق الحارة ولد 1922 في طنطا وتخرج من طب طنطا 1985 وحضر الدكتوراه عام للمؤسسة العربية الحديثة وبدأ بكتابة اول سلاسله ماوراء الطبيعة ( .. اثرت دراسته الطب على طريقة كتابته فكانت شخصيته الأولى العجوز رفعت اسماعیل كان طبيب لامراض الدم .

وناقش ايضا فترة التكليف الطبيب في المناطق الريفية في كتابه الساخر ( الطريف في طب الريف) ، ارسل اولى رواياته اسطورة مصاص الدماء فلم توافق عليها المؤسسة العربية لاختلاف نوعها فقد كانت رواية رعب ونصحوه بالاتجاه للمجال الادب البوليسي .. لكن قام حمدي مصطفي رئيس المؤسسة بمناقشته وتشكيل لجنة اخرى لدراسة الرواية مرة اخرى وكان من ضمن اللجنة نبيل فاروق صاحب سلسلة رجل المستحيل .. وتم الموافقة على نشر الوراية .

سلسلة فانتازيا وهي السلسلة الثانية لاحمد خالد توفيق وكانت اولى السلاسل ذات البطولة النسائية . وله العديد من الأعمال الأخرى من مجموعات قصص قصيرة مثل قوس قزح والان نفتح الصندوق باجزائها الثلاثة ، ومقالاته العديدة مثل قصاصات قابلة للحرق والتي كانت تنشر على موقع بص وطل.
و سلسلة رجفة الخوف، وهي ترجمة للسلسلة الأصلية “Shivers” للمؤلف د. سبنسر والتي كانت من 36 عدد وتنتمي لأدب الرعب وموجهة للأطفال، وسلسلة WWW التي بدأها عام 2006 عن دايموند بوك ودار ليلى للنشر.

رواية يوتويبيا السوداوية والتي تدور حول مصر 2030 وانقسامها لطبقة غنية تعيش في مدينة منعزلة عن بقية الشعب في حراسة أجنبية مشددة، ويعاملون البقية كالحيوانات ويصطادونهم.

وكان له مقال اسبوعي في جريدة التحرير المصرية .. ومقال اسبوعي فيجريدة الاتحاد الاماراتية .. من ابرز رواياته … في ممر الفئران ، ويوتوبيا وغرفة ۲۰۷ شابيب وضحكات كئيبة وتوفي العراب عام 2018 عن عمر يناهز 51 اثر رجفة بطينية المعنى ، كُتب على قبره .. من جعل الشباب يقرؤون.