العراق تثأر لشهدائها 

العراق تثأر لشهدائها 

 

كتبت / أميمة حافظ 

 

نقلا عن مواقع آخبارية ” العراق يطلق عملية “ثأر الشهداء” لملاحقة فلول داعش ”

 

حيث ذكرت الموقع ان العراق أطلق عملية يثأر فيها عن شهداء الوطن و يلاحق من خلالها فلول داعش الإرهابية .

 

و ايضا ذكرت مواقع إخبارية أن جهاز مكافحة الارهاب العراقي قام بعملية عسكرية اليوم الجمعة حملت اسم ” ثأر الشُهداء”

 

والتي تستهدف بقايا عصابات داعـش الإرهابية حيثُ باشرت وحدات خاصة وبمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، بتحركات نوعية بوتيرة مُتسارعة ومعلوماتٍ دقيقة ووفق أوامر قضائية .

 

وقالت مصادر خاصة ل ” البوابة ” المصرية ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يتابع شخصيا العملية وان قوات مكافحة الارهاب قامت بمتابعة بعدد من الإرهابيين في كل من { مُحافظة بغداد – باب المُعظم ، مُحافظة الأنبار – عامرية الفلوجة، محافظة كركوك – منطقة دور الفيلق }

لهم صلة بشبكات عصابات داعـش التكفيرية ويمتلكون معلومات جيدة عن قادة هذه الشبكات الإرهابية .

 

وبين المصدر ان العملية تأتي عقب سلسلة من القرارات التي اصدرها الكلظمي باقالة عدد من القيادات الامنية العراقية ، عقب هجومين إرهابين في بغداد اودت بحياة اكثر من 30 عراقي قتلوا في سوق شعبي.

 

و فى نفس السياق كان قد توعد مصطفى الكاظمى رئيس وزراء العراق، الجماعات الإرهابية بردا قاسيا بعد التفجيرات التى شهدتها العاصمة العراقية بغداد صباح أمس، حيث قال: “سيكون ردنا قاسيا على تفجيرى بغداد .

 

وبدأت بالفعل السلطات العراقية اتخاذ خطوات جادة بشأن التفجيرات الانتحارية التي شهدتها العاصمة العراقية بغداد امس ، حيث ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي اجتماعا طارئا لقادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية بمقر قيادة عمليات بغداد.

 

وكان قد وجه رئيس مجلس الوزراء العراقى بفتح تحقيقا عاجلا للوقوف على أسباب التفجيرين، وملاحقة الخلايا الإرهابية التي سهلت مرور المنفذين، كما وجه مصطفى الكاظمى، باستنفار القوات الأمنية لحفظ أمن المواطن واتخاذ الإجراءات الكفيلة بذلك ميدانيا.