الغاء مزلقان بعد الانتهاء من تنفيذ وانشاء كوبرى بالشرقية

الغاء مزلقان بعد الانتهاء من تنفيذ وانشاء كوبرى بالشرقية

كتبت : فاطمة ابوالنجا
قال وزير النقل كامل الوزير إنه سيتم الغاء مزلقان العصلوجي بعد الانتهاء من تنفيذ وانشاء الكوبري الذى يبلغ طول الكوبري 405 متر واجمالي تكلفته 88 مليون جنيه والذي يتم انشاؤه بهدف الغاء التقاطعات السطحية وتأمين عبور المزلقانات وزيادة معدلات السلامة والأمان بالشرقية .
جاء ذلك اليوم الخميس أثناء تفقد الوزيرعدد من محافظات الوجه البحري والدلتا لمتابعة عدد من المشروعات حيث بدأت الجولة بتفقد أعمال تطوير وتوسعة طريق القاهرة / بلبيس الصحراوي بطول 23 كم ليصبح الطريق بعرض 3 حارات لكل اتجاه بدلا من 2 حارة في كل اتجاه مع رفع كفاءة الطريق القائم بتكلفة إجمالية للمشروع مقدارها 185.7 مليون جنيه حيث بلغت نسبة التنفيذ 90 %.
وأكد الوزير على ضرورة أن تتم كافة الأعمال وفقاً لمواصفات الجودة العالية مع تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز مع التنسيق المستمر مع المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال،وضرورة استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس في مواقع العمل المختلفة للحفاظ على صحة وسلامة العاملين .
وأوضح الوزير أن الالتزام بالجدول الزمني المحدد ضرورى للانتهاء من كافه الأعمال مع مراعاة الجودة في أعمال التنفيذ خاصة مع اهمية الطريق في الربط بين محافظتي الشرقية والدقهلية ومساهمته في تسهيل حركة المواطنين وحركة التجارة بما ينعكس على المستوى المعيشي للمواطنين بالإضافة إلى الحد من الحوادث المرورية .
وأضاف الوزير أن مشروع تطوير طريق المنصورة بتكلفة مليار و268 مليون جنيه ولابد من تكثيف الاعمال للانتهاء منه في الموعد المحدد خاصة مع تقدم معدلات التنفيذ بالطريق واعمال الرصف الخاصة ببعض القطاعات به.