الفاكهة الغريبة – الكرامبولا، الجاك فروت، مانجا الشمس

الفاكهة الغريبة – الكرامبولا، الجاك فروت، مانجا الشمس

الفاكهة بشكل عام

كيف يمكن وجود الفاكهة الغريبة حولنا وأغلبنا إن لم نكن جميعًا من عشاق الفواكه. الفواكه التي يعود لها الكثير والكثير من الفوائد لجسدنا وبشرتنا وفي حياتنا كلها بالإضافة إلى طعمها اللذيذ الساحر. فمثلًا هناك الكثير من مدمني المانجا أو مدمني الموز أو مدمني البطيخ، فاللفواكه سحرها الخاص. ولكن هذا المقال يتخطى تلك الأنواع المعتادة، والانواع التي نعرفها جميعًا والطبيعي وجودها ليذهب إلى تلك الأنواع التي لم نسمع بها من قبل. فواكه غريبة نادرة الوجود لا تظهر ولا بتم زراعتها إلا في دولة أو دولتين.

الفاكهة الغريبة الأولى: فاكهة الكرامبولا

الكرامبولا هي فاكهة غريبة على شكل نحم لذلك تعرف بأنها فاكهة النجمة. وفي وقت نضوجها يتحول لونها للون الأصفر. لديها حموضة في طعمها ولكنها حلوة المذاق فهي مزيج بين الحمضيات والعنب في الطعم. تنتج في شمال الولايات المتحدة وامريكا اللاتنينة والكاريبي وشمال آسيا. ولديها العديد من الفوائد المذهلة مثل أنها مصدر مهم للعديد من الفيتامينات والمعادن للمرأة الحامل وطفلها فيوجد داخلها حمض الفوليك الذي يعمل كحامي للتشوهات. كما إنك وإن كنت تعاني من السكري فهي ستكون كالمعجرة بالنسبة لك فهي تسيطر عليه. بالإضافة إلى إنها تعمل على تقليل مستوى الكلسترول. وتعمل على تعزز عمليات الهضم. وبالنسبة للبشرة فهي تحمل مضادات للأكسدة المعززة للبشرة ونضارتها وتكافح علامات الشيخوخة وتعالج الالتهابات وحب الشباب. كما إنها تعمل كمعزز للمناعة بإحتوائها على فيتامين A وC. وتكافح الارق وإضطرابات النوم. تعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكتات الدماغية. وتنظم عمليات القلب ومعدل النبضات. تقلل ضغط الدم.

الفاكهة الثانية: فاكهة جاك فروت

هي نوع من الفواكه النادرة والغريبة التي ظهر في المناطق الأستوائية لذلك فهي تعد من الفواكه الاستوائية، وانتمائها لجنوب الهند. يستخدم النباتيين الجاك فروت بدلًا من اللحوم نظرًا للتشابه بينهم. فالجاك فروت مصدر مهم لمغذيات كثيرة ومختلفة. فمن محتواياتها الكربوهيدرات وفيتامينات A, B, C والبروتينات والمنغنيز والبوتاسيوم والمغانسيوم والنحاس. وبالإضافة إلى فوائدها فهي تحمي من بعض الأمراض نتيجة لحماية الخلايا في الجسم بسبب مضادات الأكسدة. كما أن البروتين فيها يمنع الارتفاع في مستوى السكر في الدم بعد الوجبات. وتعمل على المحافظة على مستويات السكر في الدم. تمنع تكوين الخلايا المسرطنة وتمنع الإصابة بأمراض القلب، وتحافظ على المعدة من التقرحات وتقوى المناعة.

الفاكهة الغريبة الثالثة: مانجا الشمس

يوجد للمانجا أنواع كثيرة ومختلفة ومتداولة وعرفها جميعًا ونحبها، مثل العويسي والفص وما إلى ذلك. وحيث أن أغلى الأنواع التي قد نراها في مصر مانجا الفص وسعرها في حدود 60 جنية. ولكن يختلف ذلك عند النظر لأغلى نوع للمانجا في العالم والذي يبلع سعر الواحدة فقط منها 60 ألف جنية.
مانجا الشمس تزرع في دولة اليابان ولها مذاق خاص وفريد وهو المزيج بين الأناناس وجوز الهند. وتحتوي على العديد من الفوائد مثل فيتامين C, B, A, E كما إنها تحتوي على الحديد والفوليك والنحاس وكربوهيدات والبروتين والمغانسيوم.

هل سبق وإن تناولت شيئًا من تلك الفواكه؟ وأي من هذه الأنواع الثلاثة تود تجربته إن اتاحت لك الفرصة؟