الفرعون المصري على رأس المرشحين للكرة الذهبية

الفرعون المصري على رأس المرشحين للكرة الذهبية

أعلنت صحيفة فرانس فوتبل الفرنسية عن اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية، وتكونت القائمة من 30 لاعب يلعبون في 5 دوريات أوربية.

وضمت القائمة لاعبان من الدورى الالماني وهم البولندي نجم نادى بايرن ميونخ روبرتو ليفاندوسكى، و النرويجي نجم نادى بروسيا دورتمند ايرلينج هالاند ، و 4 لاعبين من الدورى الفرنسي وهم نجوم نادى باريس سان جريمان وهم الارجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دى سيلفا، والإيطالي جوانجليجى دوناروما، والفرنسي كليان مبابى.

وضمت أيضاً 5 لاعبين من الدورى الإيطالى، من نادى يوفنتوس الإيطاليين بونوتشي و كليني، ومن نادى أنتر ميلان الإرجنتيني لأوتارو مارتينيز والإيطالي باريلا، ومن نادى اي سي ميلان الدنماركى سيمون كيير.

وأيضاً من الدوري الأسباني ضمت 5 لاعبين وهم نجمي نادى ريال مدريد الفرنسي كريم بينزيما والكرواتى لوكا مودريتش، ونجم نادى برشلونة الاسبانى بيدرى، ونجم نادى اتليتكو مدريد الأورغوياني لويس سواريز، ومهاجم نادى فياريال الاسبانى جيرارد مورينو.

وتواجد في القائمة 14 لاعب من الدوري الانجليزي يلعبون في أندية مانشيستر سيتى و مانشيستر يونايتد و تشلسي و توتنهام و ليفربول.

وكانت أكبر عدد من اللاعبين من ناديين وهم مانشيستر سيتى و تشلسي حيث تواجد 5 لاعبين وهم، من مانشيستر سيتى الجزائري رياض محرز و البلجيكي كيفين دى بروين والمدافع البرتغالى روبن دياز و و الإنجليزيين رحيم استرلنج و فيل فودى، ومن تشلسي الإيطالى جورجينو و البلجيكي روميلو لوكاو و الأسبانى سيزر ازبليكويتا والفرنسي نجولو كانتى و الانجليزي ماسون ماونت، ومن نادى مانشيستر يونايتد تواجد لاعبان وهم البرتغاليان كريستيانو رونالدو و برونو فيرنانديز، وتواجد لاعب واحد من ليفربول وهو النجم المصري محمد صلاح و أيضاً لاعب واحد من توتنهام و هو المهاجم الإنجليزي هارى كين.

ونعرض لكم بعض ارقام أبرز اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية:

محمد صلاح:

شارك صاحب ال 29 عاما مع منتخب مصر خلال عام 2021 في تصفيات كاس العالم في 3 مباريات ولم يسجل أو يصنع في أي منهم، وشارك مع المنتخب في تصفيات كاس امم افريقيا في مباراتين وسجل فيهم هدفين.

ولعب محمد صلاح مع نادى ليفربول في 25 مباراة في الدورى الإنجليزي سجل خلالهم 17 هدف وصنع 5 اهداف، وشارك معهم في دورى أبطال اوروبا في 6 مباريات سجل خلالهم 5 أهداف وصنع هدف واحد.

ليونيل ميسي:

شارك صاحب ال 34 عاما مع منتخب الأرجنتين في تصفيات كاس العالم في 10 مباريات سجل خلالهم 5 أهداف، ولعب في بطولة كوبا امريكا 7 مباريات وسجل خلالهم 4 أهداف وصنع 5 أهداف.

ولعب مع نادى باريس سان جريمان 3 مباريات في الدورى الفرنسي ولم يتمكن من التسجيل أو صناعة الأهداف، وشارك معهم في دورى أبطال اوروبا في مبارتين سجل خلالهم هدف واحد.
ولعب مع نادى برشلونة «فريقه السابق » في 17 مباراة سجل خلالهم 15 هدف وتمكن من صناعة 4 اهداف.

وفاز ميسي مع منتخب الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا.

كريستيانو رونالدو:

شارك صاحب ال 36 عاما مع منتخب البرتغال في تصفيات كاس العالم في 4 مباريات سجل خلالهم 3 أهداف، ولعب في بطولة اليورو 4 مباريات تمكن خلالهم من تسجيل 5 أهداف وصنع هدف واحد.

لعب مع نادي مانشيستر يونايتد في الدورى الانجليزي في 4 مباريات تمكن خلالهم من تسجيل 3 أهداف، وشارك أيضا في بطولة دورى ابطال اوروبا في مبارتين سجل خلالهم هدفين.

ولعب مع نادى يوفنتوس «فريقه السابق» في الدورى الايطالى في 15 مباراة سجل خلالهم 15 هدف وتمكن من صناعة هدفين.

جورجينو:

شارك صاحب ال 29 عاما مع منتخب أيطاليا في تصفيات كاس العالم في 3 مباريات وفي بطولة اليورو شارك في 7 مباريات ولم يتمكن من التسجيل في كلتا البطولتين.

ولعب مع نادى تشلسي 22 مباراة في الدورى الإنجليزي سجل خلالهم 4 اهداف وصنع هدف واحد، وشارك معهم في دورى ابطال اوروبا في 8 مباريات سجل خلالهم هدف وصنع هدف اخر.

وتوج الايطالى مع نادى تشلسي ببطولة دورى ابطال اوروبا وبطولة السوبر الاوربى ومع منتخب ايطاليا توج ببطولة امم اوربا.

وبرتو ليفاندوفسكى:

شارك صاحب ال 33 عاما مع منتخب بولندا فى تصفيات كاس العالم في 5 مباريات سجل خلالهم 6 اهداف و صنع ثلاثة اهداف اخرى، ولعب في بطولة اليورو في 3 مباريات سجل خلالهم 3 أهداف.

ولعب مع نادى بايرن ميونخ في الدورى الالمانى في 22 مباراة سجل خلالهم 28 هدف وصنع 4 اهداف، وشارك في بطولة دورى ابطال اوروبا في 4 مباريات سجل خلالهم 6 اهداف.

وتوج البولندي مع نادى بايرن ميونخ ببطولة الدورى الالمانى و كاس المانيا والسوبر الالمانى وكاس العالم للأندية.

كريم بينزيما:

شارك صاحب ال 33 عاما مع منتخب فرنسا في تصفيات كاس العالم في 3 مباريات لن يتمكن خلالهم من التسجيل ولكن صنع هدف واحد، ولعب في بطولة اليورو في 4 مباريات سجل خلالهم 4 اهداف.

ولعب مع نادى ريال مدريد في بطولة الدورى الاسباني في 25 مباراة سجل خلالهم 21 هدف وتمكن من صناعة 12 هدف، وشارك في بطولة دورى ابطال اوروبا في 6 مباريات سجل خلالهم 4 اهداف.

وتوج بينزيما مع منتخب فرنسا ببطولة دورى الامم الاوربية.