وفاة الفنان سامي فهمي شقيق عايدة فهمي

وفاة الفنان سامي فهمي شقيق عايدة فهمي

يعد الفنان سامي فهمي من أشهر الشخصيات البارزة في الوسط الفني، والذي كان مجموعة من الأعمال الفنية التي زادت من شهرته بين كافة المشاهير والنجوم العرب، لذا سنوافيكم عبر موقعنا المحايد الإخباري التفاصيل الكافية حول شخصية الفنان سامي، وما هي أبرز أعماله التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

الفنان سامي فهمي 

سامي فهمي

إن سامي فهمي هو أحد الممثلين المصريين الذين شاركوا في الوسط الفني منذ زمن طويل، ولد سامي في مصر، وكانت طفولته مليئة بالمغامرات، حيث تخرج من المعهد العالي – قسم الفنون المسرحية سنة 1974 م، ثم اشترك بعدها في مسلسل (الأيام) سنة 1979 م، وفي المسرحية الشهيرة (القاهرة فى ألف عام).

ونالت أعماله شهرة كبيرة، بعد ذلك اختفى بشكل كامل، وذلك بسبب سفره المفاجئ إلى أمريكا لدراسة الإخراج، واستقر في الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة مجال الأعمال.

أبرز أعمال الفنان سامي فهمي 

الفنان سامي فهمي 

قدم الفنان المصري سامي فهمي مجموعة من الأعمال والبرامج الفنية المختلفة المتمثلة فيما يلي:

_ مسلسل حكاية ميزو المشهورة.

_ مسلسل فرصة العمر.

_ مسلسل برج الحظ.

_ مسلسل على هامش السيرة.

_ مسلسل الأيام.

_ محمد رسول الله.

_ مسلسل زينب والعرش.

كما وأظهر فهمي ندمه الكبير على هجرته المفاجئة إلى أمريكا، وذكر أن الحلم والسفر الأمريكي مجرد أكذوبة كبيرة.

عايدة فهمي شقيقه الفنان سامي فهمي 

سامي فهمي

عملت الفنانة عايدة فهمي في النقابية العمالية المصرية، كما أنها عضو في مجلس إدارة نقابة العاملين، طالبت عايدة فهمي في ذلك الوقت المساواة بين النساء والرجال في الأجور عام 1946 م، واقترحت أيضًا إصدار قانون ينص على تشغيل النساء وتخفيض ساعات العمل والتأمين الصحي لهم، وتم ترشيح عايدة في انتخابات مجلس الشعب، ولكن لم يحالفها الحظ.

معلومات مفيدة حول وفاة سامي فهمي شقيق الفنانة عايدة فهمي

توفي الفنان سامي فهمي صباح يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر عام 2022 م، حيث أعلنت شقيقته عايدة خبر وفاته في الساعات الأولى من اليوم عبر صفحتها الرسمية على منصة الفيس بوك قائلة منذ دقائق قليلة: “أخويا سامي فهمي ..البقاء لله”.

شارك الفنان المصري سامي فهمي في مجموعة من الأعمال الفنية، وكان أبرزها فلم (ميعاد مع سوسو)، و فيلم (الشك يا حبيبي)، فيلم (لست شيطانا)، وفيلم (لا ملاكا)، وفيلم (اعتداء).

وشهد آخر أعماله عام 1983 من خلال مسلسل “عش المجانين”، والذي كان مع الفنان محمد عوض والفنانة الشهيرة سهير البابلي، بالإضافة إلى مسلسل “الصياد والحب” مع الفنان سمير غانم والفنان أحمد بدير والفنانة إسعاد يونس، قبل أن يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لأجل الإخراج، ثم سافر واستقر لمدة 30 عاما.