إحالة الفنان فكري صادق للتحقيق بعد قرار نقابة المهن التمثيلية

إحالة الفنان فكري صادق للتحقيق بعد قرار نقابة المهن التمثيلية

يعد الفنان فكري صادق من أشهر الشخصيات البارزة في الوسط الفني، حيث قدم مجموعة من الأعمال السينمائية والأفلام الوثائقية المشهورة في الساحة الفنية، كما كانت أخباره شائعة بشكل كبير في كافة منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لذا سنوافيكم التفاصيل الكافية حول شخصية فكري صادق، بالإضافة إلى معرفة أعماله وإنجازاته الفنية التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

من هو الفنان فكري صادق 

فكري صادق

يعتبر فكري صادق من أشهر الممثلين المصريين الذين برعوا في أداء الأدوار البطولية الفنية، حيث ولد في مصر وتحديداً في القاهرة في التاسع من شهر يناير عام 1945 ميلادي، وكان من أبرز العاملين في الوسط الفني في بداية السبعينيات بعد أن تخرج من معهد الفنون التمثيلية، أدى فكري شخصيات عديدة بأدوار مختلفة.

كما شارك في المسرح والسينما المصرية والتلفزيون المصري مثل فيلم صور ممنوعة سنة 1972 ميلادي، و مسرحية أزواج بلا ماضي سنة 1975 ميلادي، وغيرها العديد من ذلك.

أبرز أعمال وإنجازات الفنان فكري صادق 

كان هناك وقفات فنية رائعة في حياة الفنان فكري صادق، وأبرزها كالتالي:

_ قام بتقديم مجموعة من الأدوار الجانبية في عام 1972 ميلادي مثل فيلم “صور ممنوعة”، ومن ثم قدم عدد من السهرات والحفلات التليفزيونية بالمرافقة مع ألمع النجوم.

_ شارك أيضًا في الأعمال المسرحية المتمثلة في: “الأيام تصنع النهاية” و مسلسل “اللقاء الأخير” بالإضافة إلى المسلسل الشهير “أخو البنات” عام 1980 ميلادي.

_ أثرى فكري صادق سجله التمثيلي بمجموعة من الأعمال و الإنجازات السينمائية والأفلام الوثائقية، وكان أبرزها: “فيلم النمر والأنثى”، وفيلم “رجل و امرأتان”، و مسلسل “ناس ولاد ناس” عام 1999 ميلادي والكثير من ذلك.

_ شارك فكري أيضًا عام 2000 ميلادي في مسلسل “زمن عماد الدين”، ومسلسل “ناس من زمن فات” إضافة إلى مسلسل “حسن ومرقص” ومسلسل “سوق الخضار”.

_ أدى فكري شخصيات بأدوار مختلفة، حيث كان أهمها سنة 2010 ميلادي في مسلسل “الحب والغضب” ومسلسل “سلسال الدم” بشخصية (عياش).

_ مثل الفنان فكري بأدوار حديثة عام 2021 ميلادي في مسلسل “نجيب زاهي زركش” ومسلسل “إلا أنا”.

سبب إحالة الفنان فكري صادق للتحقيق بعد قرار نقابة المهن التمثيلية

تم تحويل فكري صادق إلى تحقيق عاجل بعد تصريحاته الأخيرة ضد الفنان سعيد صالح بقرار من نقابة المهن التمثيلية وذلك بسبب تعليقه أثناء وجوده في البرنامج الشهير “كلمة أخيرة” على شخصية سعيد صالح بأنه من الممثلين العاديين، مما أثار ضجة إعلامية كبيرة وغضب من الجمهور المصري، كما ردت ابنة الفنان سعيد صالح عبر حسابها على منصة الفيس بوك قائلة: “إيه اللذاذة دي يا أستاذ فكري، أنا مش هرد على حضرتك، لأن اللهم لك الحمد الكومنتات قايمة بالواجب”، ومن ثم قررت نقابة المهن التمثيلية تحويله إلى التحقيق العاجل إثر ذلك.

كما قدمت نقابة المهن التمثيلية قرارا بشأن ذلك، جاء فيه هكذا: “قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة تحقيق عاجلة للوقوف على حقيقة التصريحات الصحفية التي نسبت إليه وتنال من زملاء فنانين في ذمة الله”.