الفوركس عالم المليارات

الفوركس عالم المليارات

الفوركس هو عالم المال ومن منا لا يحب المال؟ ولا يحلم بأن ينال منزلة من الثراء تضمن له نصيبا آمنا من رغد العيش والاستمتاع بملذات الحياة؟… من منا لم يمني النفس يوما أو بعض يوم بامتلاك ثروة يعلو بها قدرا ويشتد بها على نوائب الزمان؟

كثيرا ما سمعنا عن أشخاص نجحوا في تكوين ثروة مليونية ابتداءا من الصفر.. أنا شخصيا لا أقتنع بهذه الحكايات ولا أصدقها في المعتاد،وإن صدقتها فلا يعني ذلك أنها القاعدة القابلة للتكرار وإنما حالات شاذة عن المألوف لا تحدث إلا مرة في الألف!

أرجوك لا تيأس.. لم ننته بعد.

الاستثمار على الانترنت

الفوركس

عندما تقرأ هذا العنوان تجد ردود أفعال مختلفة.. البعض يعتبرونه أحد أساليب النصب.. والبعض الآخر يكتفون بالمرور في صمت لشعورهم بأنه مجال شديد التعقيد بينما هم غير مؤهلين لممارسته فلا حاجة لهم إذا بالخوض فيه.

وأنا هنا لست بصدد تغيير قناعتك الخاصة ولكننا سنبحث في الأمر من باب العلم بالشيئ لا أكثر _ والشيئ بالشيئ يذكر : ستكون هناك سلسلة مقالات عن نفس الموضوع لنتعمق فيه بشيئ من التدرج لذلك سأتحرى التبسيط في البداية قدر المستطاع وأتجنب المصطلحات الاقتصادية.

الفوركس

الفوركس

يعتبر الخبراء الفوركس هو أأمن وسائل الاستثمار على الشبكة العنكبوتية وأسرعها تحقيقا للأرباح.

وهذا المصطلح اختصارا لعملية المتاجرة في العملات النقدية الأجنبية .. شأنها في ذلك شأن أي سلعة يشتريها التاجر بهدف بيعها بسعر أعلى ولكن لماذا هذه السلعة تحديدا؟

أولا لأن هذا السوق العالمي يبلغ من الضخامة ما لم يخطر ببالك ويكفي أن تعرف أن حجم التداول اليومي فيه يتخطى آلاف المليارات.

ثانيا لأن النتائج سريعة وقرار البيع والشراء يتم تنفيذه فوريا بمحض إرادتك.

ثالثا لا يحتاج إلى رأس مال كبير.

هناك حول العالم مئات الشركات التي تقوم بدور الوساطة بينك وبين سوق العملات، فإذا ما اخترت إحداهن لتكون أحد عملائها فعليك التواصل مع خدمة العملاء لتوقيع استمارة ثم فتح حساب لدى الشركة تستطيع التحكم به وإدارته عن طريق تطبيق يتم تحميله على جوالك. ولكل شركة نظام تعاقد خاص بها لذلك اختر ما يناسبك.. كذلك اختر نوع الحساب الذي يناسبك : عادي، مصغر، شامل.. وأنصحك في البداية باختيار الحساب المصغر لأنه الأقل في نسبة المخاطرة.

نعم يا صديقي هناك مخاطرة ولكنها تتطلب الحذر وليس الخوف.

الأمر كأي صفقة تجارية قابلة للربح والخسارة ولكن عليك أن تعلم أنه في حالة الخسارة فإن الشركة لن تتحملها معك كما أنها أيضا لن تتقاسم الأرباح معك في حالة المكسب.

الامر يحتاج الى توضيح بالارقام أليس كذلك؟

اذا فرضنا أن المبلغ المودع في حسابك لدى الشركة ١٠٠٠ دولار وأردت المتاجرة بعشرة الاف دولار فإن الشركة  ستقوم بحجز مبلغ بسيط من حسابك وليكن مثلا ٢٠٠ دولار كعربون من قيمة الصفقة بينما تمولك بباقي المبلغ (٩٨٠٠$) لتشتري بها يورو مثلا بالسعر الحالي وعندما تلاحظ ارتفاع سعر اليورو مقابل الدولار من خلال متابعتك لحركة العملات صعودا وهبوطا تصدر أمرا فوريا للشركة بالبيع فتسترد الشركة مبلغ ال (٩٨٠٠$) وتضيف الارباح كاملة الى حسابك وترد لك ايضا مبلغ العربون (٢٠٠$) . وسنتحدث بتفصيل أكثر عن آلية العمل مع شركات الوساطة في مقال آخر.

الفوركس

كل ما عليك معرفته الآن أن الأمر ليس بالصعوبة التي تتوقعها ولا يحتاج الى انسان بمواصفات عقلية خاصة ولكن أي شخص عادي بشيئ من الدراسة والتدريب يستطيع تحقيق أرباحا لم يكن يتوقعها اطلاقا وكلما زادت التجربة كلما زادت الخبرة وكلما أصبح احتمال الربح أعلى من احتمال الخسارة.. والمشكلة أن المتاجر في الفوركس عندما يصل الى هذا المستوى من الخبرة نادرا ما ينقلها لغيره لأنه يعتبر نفسه مالكا لكنز نفيس فيؤثر الاحتفاظ به لنفسه. لذلك فعليك ألا تعتمد على مصدر وحيد للمعلومات وأن تأخذ فرصتك من المطالعة والتدريب لأن الأمر يستحق ما تبذله فيه من العناء وإياك أن تستبق الخطوات وتتعجل بالمجازفة.