الفولي: ثورة يوليو قضت علي سلبيات كثيرة

الفولي: ثورة يوليو قضت علي سلبيات كثيرة

كتبت: كريمان عبد الفتاح

قال ” الدكتور “حسن الفولى” رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعى فى تصريح لبرنامج صباح الخير يامصر ” كل سنه وحضراتكم طيبين لمصر كلها و لشعبها والشرطة والجيش والرئيس “عبد الفتاح السيسى ” وكل سنه وكل فلاحين مصر فى كل الدول والمدن بخير وسلام.

واضاف ” الفولى” ، أن ثورة 23 يوليو لديها مكتسبات ومن أهم المكتسبات القضاء على الإقطاع والرأس مالية وصدر قانون الاستصلاح الزراعى بعد شهرين من ثورة 23 يوليو فى 9 سبتمبر ويسمى هذا اليوم بعيد الفلاح وتم فيه توزيع الأراضى على الفلاحين وأصبح الفلاحون يمتلكون أراضى بعد ما كان مستأجرون وصدر قرار توزيع أراضى الأثرياء على الفلاحين ،ومن هنا ظهر الهيئة العامه للإصلاح الزراعى التى كانت تشرف على الأراضى بجانب توفير الأسمدة وتوفير الإنتاج للفلاحين وتشرف على أشياء أخرى.

وأشار “الفولى”إلى أن هناك مشكلة وهى التقسيط لأن بعد توزيع الأراضى على الفلاحين يظهر التقسيط وهذا لمدة 40 سنه كانت عقود ذلك متأخرة ولم يأخذ الفلاح عقد لذلك

وقال “الفولى” ،أن منظومة الاستصلاح الزراعى هى منظومة من ضمن منظومة وزارة الزراعة تحت شعار واحد خدمة الفلاح المصرى وتوفير الغذاء للشعب المصرى .

وأكد “الفولى “، أنه تم ملاحظة ذلك من خلال جائحة كورونا وثورة 23 يوليو وثورة 11 يناير عندما رأينا أن الفلاح هو الوحيد الذى يرعى أرضه من أجل توفير الغذاء للشعب وعدم اللجوء للبلاد .

وتابع “الفولى ” أن هناك إنتاج حيواني ونباتى وزراعى ممتاز.