“القباج” تفتتح مشروعا تابعا لوزارة التضامن الاجتتماعي

“القباج” تفتتح مشروعا تابعا لوزارة التضامن الاجتتماعي

 

كتبت / فاطمة ابو النجا

 

افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة / نيفين القباج مع محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين مشروع برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، الخاص بسلاسل القيمة للإنتاج الحيواني المنزلي في مصر، وذلك بالتعاون مع الجهاز التنفيذي للمشروعات المتكاملة بوزارة الزراعة.

جاء ذلك فى- بيان لها حيث قالت وزيرة التضامن، إن المشروع تموله وزارة التضامن الاجتماعي لـ ٦٢٠ مستفيدا بقيمة ١٥ ألف جنيه لكل مستفيد بـ ٥ قري وهي الشهابية، الحماد، الشيخ مبارك ببلطيم، المجاز الشرقي والغربي وتوابعهم، وغرب تيرة وتوابعها بمركز الحامول.

وأوضحت القباج أن المشروع موجه للمستفيدات من برنامج الدعم النقدي “تكافل”.

أكدت القباج أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى الـ٢٧ محافظة، فضلا عن تأسيس عدد من المشروعات التنموية بعدة محافظات تبدأ بمحافظة كفر الشيخ لعدد من مستفيدي تكافل و كرامة.

وجاء من ضمن فاعليات الافتتاح تسليم شهادات صك المشروع لـ ٢٠ مستفيدة من أهالي قرية الشهابية بالمحافظة.

وقالت وزيرة التضامن، إن برنامج فرصة يستهدف ثلاث فئات من السيدات المعيلات، مشيرة إلى أن محافظة كفر الشيخ تتوافر بها فرص عمل، لذلك تسعى لتقديم الدعم الفني والتدريبي للمواطنين ، ولن يتم ايقاف برنامج تكافل لهن الا بعد عام من القرض، وذلك بهدف التأكيد على مساندة الدولة لهن وعدم تركهن الا بعد نجاح المشروع.

ومن جانبه قال محافظ كفر الشيخ إن وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت بتوفير ٣٠٠ نول للسيدات في “فوه” .
واضاف محافظ كفر الشيخ أن وزيرة التضامن الاجتماعي لديها اهتمام بالصيادين في ظل الدعم اللا محدود لهذه الفئة، مشيدا في الوقت ذاته بمشروع سلاسل القيمة للإنتاج الحيواني المنزلي، حيث إن بطارية الدواجن فكرة عبقرية، خاصة أن السداد سيكون من إنتاج الدواجن.