القباج: كل الدعم للجمعيات الأهلية ذراع الوزارة

القباج: كل الدعم للجمعيات الأهلية ذراع الوزارة

كتب: محمد ممدوح

قالت نيڤين القباج ، وزيرة التضامن الإجتماعي، إنها احتفلت بزفاف اثنين من أبناء مؤسسة “معانا” مساعدة الأشخاص بلا مأوى، مؤكدة على حرصها الشديد على تقديم الدعم بكافة أشكاله للجمعيات الأهلية التي وصفتها بأنها ذراع الوزارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عبد الكريم ، عبر برنامجها التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الجمعيات الأهلية الشريك والذراع الأساسي لوزارة التضامن الإجتماعي في مساعدة المواطنين المصرين، لافتة إلى توفير مبنيين واحد للرجال والآخر للسيدات لمساعدة المواطنين بلا مأوى.

من جانبه أهدت إحدى المتطوعات لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، من أبناء حي الأسمرات الذين شاركوا في تنفيذ برامج توعوية عن أضرار الإدمان، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى ،ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ساعة حائط من صنع أهالي حي الأسمرات؛ تقديرا على دعم الوزيرة للشباب المتطوعين في تنفيذ البرامج التوعوية لوقاية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

ووجهت الوزيرة الشكر للكوادر التطوعية من أبناء حي الأسمرات ،ممن تم تدريبهم علي رسائل الوقاية تحت إشراف متخصصين من صندوق مكافحة الإدمان ومشاركتهم فى تنفيذ حملات الزيارات المنزلية والتواصل المباشر مع الأسر لمعرفتهم بآليات طرق الإكتشاف المبكر للتعاطى .

وحثت الوزيرة من أتموا البرنامج العلاجي ،بالإستمرار فى الإستفادة من برامج الدعم النفسي والتأهيل وبرامج التدريب على المهن الحرفية، التى يحتاجها سوق العمل مع توفير كافة سبل الدعم لهم.